هل سنرى معالج Core i5 سداسي النواة ؟؟ - عرب هاردوير

مع اقتراب أيا من الأجيال الجديدة للمعالجات المركزية تبدء الشائعات في الانتشار من حيث معدل استهلاك الطاقة وترددات التشغيل للمعالج المركزي وما إلى ذلك من مواصفات تقنية للمعالجات الجديدة لكن ما يهم المستخدم دائما هو رؤية نتائج دقيقة لأداء تلك المعالجات. وبما أن شركة Intel على وشك الإعلان عن منصتها الجديد تحت مسمى Coffee Lake حيث ستصبح تلك المعمارية أول منصة من شركة Intel للفئة الاستهلاكية.

حيث تقدم معالج مركزي بعدد ستة انوية مركزية لأعلى المعالجات Core i7. حيث ذكر احد المواقع على شبكة الأنترنت أن المعالج الأول من تلك العائلة سيحمل المسمة Core i7-8700K بدعم بعملية كسر السرعة نظرا لامتلاكه الرمز K من شركة Intel إلى جان المسمى ذكر المصدر أيضا أن معالج سيقدم عدد ست انوية مركزية بدعم لتقنية تعدد خطوط المعالجة Hyper-Threading ليسجل بتلك التقنية عدد اثنى عشر خطا من خطوط المعالجة، إلى جانب أن المعالج سياتي بتردد قياسي 3.7GHz، إلى جانب هذا سيمتلك المعالج ذاكرة تخزين مخبئة بحجم 12 ميجابايت من المستوى الثالث ومعدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W. في حيث أن النسخة الأقل ستحمل المسمى Core i7-8700 بدون الرمز K ستمتلك تردد قياسي يصل 3.2GHz.

Intel Coffee Lake

المفاجأة هو ذكر المصدر أن معالجات Core i5 لذلك الجيل الجديد معالجات الفئة المتوسطة لمن يرغب التخلي عن فرق السعر بسبب تقنية تعدد خطوط المعالجة هو تواجد تلك المعالجات بعدد ست انوية مركزية مما يعد اعلى عدد انوية تقدمة شركة Intel في معالجات تلك الفئة منذ ظهورها، مما ينفى ما سرب سابقا عن نية الشركة استخدام تقنية الـ Hyper-Threading في معالجات تلك الفئة. ليس هذا فقط ذكر المصدر أيضا أن اعلى معالجات تلك الفئة المتوسطة سياتي بتردد قياسي 3.6GHz وذاكرة مخبئة من الجيل السادس بحجم 9MB كل هذا مع معدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W على أن يكون اسم المعالج الجديد Core i5-8600K بدعم لعملية كسر السرعة، أما النسخة الأقل فستحمل المسمى Core i5-8600 بنفس عدد الانوية والذاكرة المخبئة لكن بتردد اقل 2.8GHz وعدم دعمه لعملية كسر السرعة.