سامسونج تتعاقد مع شركة Apple لتصنيع رقائق بدقة تصنيع 7nm - عرب هاردوير
علي الرغم من المنافسة المحدمة بين شركتي Apple و سامسونج في مجال الهواتف الذكية إلا أن هذا التحدي لم يمنع الشركتين من التعامل مع بعضهما البعض في المعاملات التجارية والصناعية الأخري، فعلي سبيل المثال فشركة سامسونج تعمل حالياً علي تصنيع شاشات OLED لشركة أبل لإصدار هاتفها القادم iPhone 8، ليس هذا فقط فطبقاً لأخر التقارير الواردة فشركة سامسونج قد وقعت اتفاقا مع شركة آبل بالفعل لتصنيع رقائق 7nm والمخصصة لمعالجات Apple القادمة A12 والمخصصة للجيل القادم من هواتف iPhone، وتعد هذه المرة الاولى التى تقوم فيها الشركة الكورية بتصنيع الشرائح المركزية لشركة أبل بعد ان فقدت الصفقة لمنافستها التايوانية TSMC فى عام 2013.

سامسونج Apple


هذا وقد اشترت الشركة آلات الأشعة فوق البنفسجية المخصصة لتصنيع الشرائح السيليكونية عالية الدقة، وهي المعدات الأكثر تقدما لإنتاج الشرائح لبناء المعالجات بدقة 7nm فقط من أجل هذه الصفقة، وقد لعب أحد المديرين التنفيذيين الثلاثة في كوريا دورا رئيسيا في التوصل إلى هذه الصفقة مع شركة Apple.

وكشف أحد المطلعين على الصناعة أن سامسونج وأبل وضعوا اللمسات الأخيرة على الصفقة بعد نجاح صفقة شاشات OLED. وتقوم الشركة الكورية حاليا باستكمال اختباراتها الأولية لآلات تصنيع الرقائق الجديدة، وستبدأ في إنتاج الدوائر المتكاملة A12 بمجرد موافقة أبل على العملية.