الرئيسية الأخبارنعم ASRock تؤكدها: معالجات إنتل Coffee Lake لن تعمل على لوحات بشرائح إنتل 200!

حتماً هي خيبة أمل لكثير من المستخدمين الذين كانوا يفكرون بترقية معالجهم من الجيل السادس أو حتى من الجيل السابع الذي لم يمضي عليه سوى القليل من الوقت, فحساب ASRock الرسمي على تويتر أكد في رد على أحد الاستفسارت المتعلقة بإمكانية تشغيل معالجات الجيل الثامن على لوحة بشريحة Z270, ليأتي الجواب الشافي من ASRock بأن معالجات Coffee Lake لن تتوافق مع سلسلة شرائح 200!

حتى الأن ما زالت تغريدة حساب ASRock موجودة ولم تحذف بعد, مما يؤكد على حقيقة هذه المعلومة المزعجة والغريبة بأن تأتي معالجات الجيل الثامن داعمة لنفس السوكيت LGA 1151 المستخدم مع اللوحات الأم بسلسلة شرائح 200 لكنها لا تتوافق مع تلك اللوحات لتعمل بسلسلة شرائح إنتل 300 الجديدة والتي ستكون مخصصة للجيل الثامن. صراحة وأنا أشاركم بهذا الخبر المزعج, أجد نفسي مضطر للقول أن هذا التصرف أحمق ولا أرى فيه أي تصرف ذكي.

مع ذلك وكعادتي سأنتظر التفاصيل الرسمية عن هذه المعالجات الجديدة من الجيل الثامن ومنصتها بسلسلة شرائح 300. إذاً هل أنت تفكر بالتوجه نحو معالجات الجيل الثامن؟ إن كنت تريد فعل ذلك فعليك أن تعلم أن معالجات i7 و i5 ستكون جميعها سداسية النواة وهو أمر جديد ولأول مرة يحدث في فئة معالجات Mainstream بدلاً من المعالجات الرباعية النواة مما يعني حصولك على دفعة جيدة من الاداء تقدرها إنتل بـ 30%.

لكن عليك أن تضع بعضاً من المال الإضافي لشراء لوحة جديدة, فالأمر لن يكون كما حدث مع الجيل السادس والجيل السابع لتحدث فقط المعالج المركزي وتجعله يعمل على اللوحات الام بسلسلة شرائح 100, بل ستكون بحاجة إلى لوحة أم جديدة من سلسة شرائح 300.

بنظركم الخاص..إلى أين تتجه إنتل في هذه السياسة التي تتبعها في عملية إطلاق العديد من الأجيال في وقت قصير وبمنصات مختلفة؟ شاركونا رأيكم