الرئيسية الأخباربطاقات AMD Radeon RX Vega 64 القياسية قد تباع بأسعار مرتفعة تصل إلى 650 دولار!

بطاقات AMD Radeon RX Vega 64 القياسية قد تباع بأسعار مرتفعة تصل إلى 650 دولار!

2017-08-12 08:00 ص

للأسف أخبار سيئة تصل تباعاً من عدة مواقع تقنية ومواقع شراء مشهورة, فكما تعلمون أعلنت AMD بشكل رسمي عن هذه البطاقات الثلاثة وأعلنت عن أسعارها التي تبدأ بـ 500 دولار وتصل حتى 700 دولار للإصدار المائي, المشكلة ان هذه الأسعار الرسمية التي أعلنت عنها الشركة قد لا يتم اتباعها لتباع بأسعار أعلى من ذلك بكثير!

ما مدى مصداقية هذا الكلام؟ حسناً التاريخ الماضي يجعلنا نميل إلى إمكانية حدوث ذلك بسبب حدوث هكذا أمور في الماضي. السبب وراء عدم اتباع نفس هذه الأسعار يعود إلى جهتين من جهة الشركة المصنعة ومن جهة مواقع الشراء بجانب المشاكل المتعلقة بالطلب وقلة المعروض. ما يشاع حالياً أن AMD تريد أن تبيع كلاً من بطاقة Radeon RX Vega 64 القياسية و limited editions بسعر 600 دولار بدلاً من 500 دولار لبطاقة Radeon RX Vega 64.

الموقع المسؤول عن هذه النظرية هو videocardz الذي أكد وفقاً لمصادره الخاصة أن هذا ما تحاول فعله AMD, ولكن بنفس الوقت لا يقع اللوم على AMD فقط, فمواقع الشراء مثل: Ask-Corp, Computerbase, LambdaTek, ShopBLT, MDComputers, PCThemes جميعهم يعملون على بيع بطاقات Radeon بأسعار مرتفعة والسبب في ذلك رغبتهم بالحصول على ربح عالي خاصة مع معرفتهم أن هناك طلب كبير عليهم بسبب قدرتهم الكبيرة في مجال تعدين العملات.

ما نحن متأكدين منه أنه حالما يفتح باب الطلب المباشر على بطاقات Radeon ستجد أنه لفترة بسيطة ستختفي البطاقات من الأسواق لتتوفر لاحقاً ولكن بأسعار أغلى ثمناً. صراحة نحن منزعجين لما يحدث الأن من عدم إلتزام بأسعار بطاقات AMD من قبل تلك المواقع, ولكننا نأمل بأن تصلح AMD هذا الوضع وتجعل النسبة الأكبر من مواقع الشراء تلتزم بأسعارها خاصة مثل newegg و أمازون. لكننا نعيد التأكيد أنه حالما ينطلق وحوش تعدين العملات بشراء تلك البطاقات حتى نشهد ارتفاع في أسعار البطاقات متجاوزة الأسعار الرسمية.

ما رأيكم بهذه المشكلة التي تبدو مزعجة لكل جمهور اللاعبين بأن يدفعوا مالاً أكبر مما هو محدد على سعر بطاقة Radeon الأساسي؟