مزود الطاقة  واحد من اهم القطع التى يرى العديد من مالكي الحواسيب الشخصية أنها لا تقل أهميه عن المعالج المركزي في أي بنية حاسب شخصي جديد حيث يعتبر مزود الطاقة هو قلب الحاسب الشخص فان كان هناك اضطراب في القلب ستجد عدم استقرار في عملية تشغيل الحاسب الشخصي وان توقف القلب عن العمل توقف الجهاز كله عن العمل. لذا يجب عليك عزيزي المتابع عند اختيار قطع الحاسب الشخصي لديك ايا كان الغرض برجاء التأكد من اختيار المزود الذى يملك القدرة على أمداد كل القطع المستخدمة بالطاقة بصورة مستقرة. ومستمرة.

في ما يلى سندلف مباشرة إلى واحد من  مزودات الطاقة التى اطلقت مؤخرا وهو Cooler Master MWE 550 Bronze.

Cooler Master MWE 550 Bronze

مزودات الطاقة من الفئة الاقتصادية Cooler Master MWE 550 Bronze

Cooler Master MWE 550 من شركة Cooler Master المحببة لعدد كبير من متابعي مجتمع الهاردوير MW ترمز هنا أو تأتى اختصارا لكلمة MasterWatt الفئة الجديدة التى استبدلتها الشركة المنتجة لمعظم مزودات الطاقة أما E فهي اختصارا لكلمة EXTREME.

المزود متوافر بقدرة أمداد للطاقة تصل إلى 550W لكن متوافر من تلك الفئة مزودات طاقة أخرى تبدء من 400W وصلا لـ 650W. المزودات من تلك الفئة قادمة بكفاءة تصل إلى 85% تحت ظروف الضغط العادي Typical Load لذا تحمل الفئة شهادة 80+ البرونزية بضمان من Cooler Master يصل إلى ثلاث سنوات من Cooler Master.

تصميم DC-DC

مزودات الطاقة من الفئة الاقتصادية Cooler Master MWE 550 Bronze

المزودات من تلك الفئة ذات تصميم دائرة طاقة تحت مسمى DC-DC حيث يوفر ذلك التصميم لتلك الفئة قدرة استيعابية اكثر للمنصة الخاصة بك إلى جانب استقرار تام للنظام وبدرجة حرارة اقل تصل إلى 40 درجة.

تبريد أهدئ

المروحة المسؤولة عن ضخ الهواء داخل جسد المزود قادمة بقطر 120mm أي 12 سنتيمتر من نوع  Silencio FP حيث تجمع بين قلب المروحة LDB وتصميم الشفرات ذات الأداء الهادئ مما يوفر العمر الافتراضي لكل مكونات المزود.

داخل المزود نرى أن Cooler Master استخدمت أجود أنواع المكثفات في تلك الفئه لكى تزيد من العمر الافتراضي لها وقدرة على تحمل درجات الحرارى العالية سواء كانت للأجواء المحيطة أو العمل لفترات متواصلة.

عملية تنظيم كابلات Cable Management افضل

مزودات الطاقة من الفئة الاقتصادية Cooler Master MWE 550 Bronze

كل كابلات المزود مغلقة بطبقة من خيوط من البلاستيك Sleeved لتوفر سهولة في عملية تنظيم الكابلات لشكلا افضل إلى جانب سهولة في إدارة مكونات الحاسب الداخلية اضف على ذلك زيادة في تدفق الهواء نتيجة عدم وجود أي عائق أما حركة الهواء مما يوفر تقليل درجة الحرارة وزيادة في تشتيت درجات الحرارة للمشتتات الحرارية.  علاو على ذلك تأتى مزودات تلك الفئة قادمة بدعم لأقل درجات الاستهلاك في وضعية الاستعداد حيث يصل معدل استهلاك المزود لـ 0.5W.

لمن هي تلك الفئة

مزودات الطاقة من الفئة الاقتصادية Cooler Master MWE 550 Bronze

الفئة موجة بصفة أساسية لأجهزة الحاسب الشخصي ذات الميزانيات المنخفضة أو الميزانيات الاقتصادية Budget PC مع أرثاء طابع شهادة 80+ Bronze لضمان اعلى استقرار وكفاءة لتلك المزودات.