الرئيسية الأخبارشركة Qualcomm تقاضى Apple فى الصين وتسعى إلى حظر تصنيع وبيع هواتف iPhone

شركة Qualcomm تقاضى Apple فى الصين وتسعى إلى حظر تصنيع وبيع هواتف iPhone

2017-10-14 12:11 ص

خلال الأعوام القليلة الماضية نشبت عدة منازعات قضائية بين شركة Qualcomm وشركة Apple ومعظمها بسبب براءات الاختراع، في يناير قامت شركة Apple برفع دعوى قضائية ضد شركة Qualcomm واتهامها باستخدام أساليب احتكارية والمبالغة فى أسعار استخدام براءات الاختراع الخاصة بها، وردت شركة Qualcomm بدعوى قضائية ضد Apple واتهمتها بالتقليل من المودم الخاص بها ليقدم أداء أقل من الخاص بشركة Intel.

شركة Qualcomm

فى 29 سبتمبر الماضى قامت شركة Qualcomm برفع دعوى قضائية ضد شركة Apple فى الصين فى محكمة الملكية الفكرية، وهو الأمر الذي تم الكشف عنه من ساعات فقط، وتتهمها بانتهاك ثلاث براءات اختراع أساسية دون دفع حق استخدام هذه البراءات، وتسعى Qualcomm إلى حظر إنتاج وبيع هواتف iPhone فى الصين اذا ربحت هذه الدعوى القضائية.

ولكن ما الآثار المترتبة إذا حكمت المحكمة لصالح Qualcomm وبالفعل حظرت انتاج وبيع هواتف iPhone فى الصين؟ فى الحقيقة ستكون النتائج مدمرة لشركة Apple خاصه انها تصنع معظم هواتف iPhone فى الصين وتقريبا معظم الموردين للعتاد والتكنولوجيا الخاصة بهواتف iPhone من الصين، فالنتائج ستكون ضخمة جدا خاصة أن هواتف iPhone تشكل ثلثي عائد شركة Apple من الأرباح.


شاركونا ارائكم وتوقعاتكم في التعليقات حول الدعوى القضائية الجديدة ضد Apple. وهل تظن ان Qualcomm ستنجح فى تحقيق ما تريده؟

Source

Qualcomm vs Intel