شاشة ASUS ROG STRIX XG258Q تتوفر بسعر مغري وبمواصفات مميزة - عرب هاردوير

كلنا نبحث عن شاشة تميزنا عن الاخرين من ناحية الجودة اللونية, حجم الشاشة والمميزات التي تتضمنها, ASUS ROG كما عادتها تقدم لنا ذلك مع جديدها بشاشة ROG STRIX XG258Q القادمة لنا بدعم خاص لتقنية FreeSync من AMD المنافسة للشاشة الأخرى ROG Swift PG258Q القادمة مع تقنية انفيديا G-Sync. قبل الخوض في تفاصيل هذه الشاشة الجديدة يجب أن ننوه إلى إعلان ASUS الشرق الأوسط عن شاشة ROG Strix XG32VQ و XG35VQ.

كل من تلك الشاشتين هما شاشتي لعب مذهلة منحنية تقدم تجربة مشاهدة مريحة وغامرة. في البداية لدينا شاشة ROG Strix XG32VQ ذات 32 بوصة وهي شاشة منحنية متنوعة تعرض توازن مثالي بين جودة اللعب الرائعة واللعب السلس، بينما ROG Strix XG35VQ ذات 35 بوصة تأتي كشاشة منحنية الأكبر حجماً في عائلة ROG وتعرض انغمار مشاهدة لا مثيل لها. كلا الطرازين يتميزان بتزامن (FreeSync) من أجل تحقيق تجربة لعب فائقة السلاسة بدون تلك المشاكل المزعجة المعروفة باسم تمزق أو تنتيع , كما تتضمن إضاءة ASUS Aura Sync التي تسمح بتزامن ممتاز مع أجهزة طرفية ومكونات أخرى تدعم تقنية Aura.

كل من ROG Strix XG32VQ و XG35VQ تمتلكان انحناء 1800R التي تضمن أن كل نقطة على العرض متساوية لكلتا العينين. ينتج عن ذلك مشاهدة مذهلة، زوايا مشاهدة واسعة مع تشوه أقل وتحول لوني وراحة أفضل خلال جلسات اللعب الطويلة.

باقتران مستوى الانحاء هذا مع تدرج لوني واسع 125% sRGB ، فإن شاشة ROG Strix XG32VQ تتفوق في تقديم مجموعة أوسع من الألوان الواقعية الحيوية. ROG Strix XG35VQ الأكبر يرتكز بدلا من ذلك على انغمار لا مثيل له، مع معدل تباين 21:9 فائق الاتساع الذي يوفر مساحة لعب أكبر بنسبة 35% من شاشة WQHD و دقة UWQHD (3440 x 1440) التي تجعل مستوى الواقعية يرتفع أكثر بحيث يقدم مشاهدة أكثر وضوحا ومستويات مذهلة من التفاصيل.

إدراج تقنية إضاءة ASUS Aura Sync يبسط من عملية اتصال ROG Strix XG32VQ و XG35VQ مع الأجهزة طرفية ومكونات مهيأة لتقنية إضاءة Aura ، ويجعل من السهل أيضا مزامنة الإضاءة مع الموسيقى أو المؤثرات الصوتية للعب. المزامنة يتم تحقيقها بسهولة الآن بواسطة تنصيب برنامج ASUS Aura Sync على الجهاز المحمول أو الجهاز المكتبي.
إضافة إلى ذلك، مجموعة Light Signature projection الحصرية يسمح بإنشاء وتعديل مؤثرات تسليط الإضاءة. وتتضمن غطائين بشعار ROG وغطاء فارغ لإنشاء تسليط إضاءة معدلة التي تعرض أسلوب فريد لكل لعب.

تمتلك ROG Strix XG35VQ معدل تحديث 100Hz لتمنح اللاعب الأفضلية في ألعاب منظور الشخص الاول، وسباق السياراتو غيرها من الألعاب. وبالنسبة للألعاب السريعة التي تُلعب عند المستويات المرئية الأعلى، فإن شاشة ROG Strix XG32VQ تمتلك معدل تحديث 144Hz مذهل، بحيث تضمن أن كل شيء يبدو سلسا وخاليا كليا من التأخير. كلا الطرازين يتميزان بتقنية Adaptive-Sync (FreeSync) التي تقلل بأعلى حد من تمزق الشاشة، وتنتيع العرض وتأخر الإدراج. إضافة إلى ذلك، ROG Strix XG35VQ تتميز بتقنية ASUS Extreme Low Motion Blur التي تجعل من الأشياء في الحركة تبدو أكثر حدة ووضوحا، مما يقدم تجربة لعب أكثر استجابة وسلاسة.

إن عدنا لشاشة ROG STRIX XG258Q ماهو أبرز ما يميزها؟

صراحة ما يميزها السعر والمميزات المقترنة بها, لربما البعض سيشر إلى شاشات أخرى منافسة ولكن بنظرنا الخاص شاشات ASUS وبالذات من فئة ROG تعتبر مميزة للغاية وفريدة من نوعها. فهذه الشاشة التي أمامنا تمتاز بتصميم جذاب ورائع يجعل أي لعب يتمنى الحصول عليها. كمواصفات تأتي بحجم 24.5 بوصة بلوحة شاشة من نوع TN وتعمل بدقة عرض 1920 × 1080 بكسل, مع معدل تحديث سريع للغاية يسل إلى 240Hz .

معدل التحديث هذا تدعمه تقنية AMD FreeSync التي تسمح لمعدل التحديث الشاشة بالتزامن مع معدل إطارات البطاقة حيث يمكن أن يكون معدل التحديث متحرك بين 48 – 120Hz مع منفذ HDMI 1.4, ولكن في حالة استخدام منفذ HDMI 2.0, DP 1.2 فستكون قادر على الحصول على حيز أفضل بين 48Hz حتى 240Hz. كما تأتي الشاشة بزمن استجابة 1ms, نسبة سطوع تصل إلى 400cd/m², ومعدل تباين 1000:1.

كما تضم الشاشة تقنية ASUS’ ELMB وهي اختصار لـ Extreme Low Motion Blur, بجانب دعم تقنية إضاءة ASUS’ Aura RGB التي ستكون فيها قادر على إضافة طابع خاص بك من الإضاءة المتوفرة على خلفية الشاشة. في الختام ننوه أن هذه الشاشة أرخص من شاشة ROG Swift PG258Q بحوالي 50 دولار فقط.

ما رأيكم بهذه التشكيلة من شاشات ASUS ROG المميزة؟ شاركونا الأن