مع تجاوز أعداد لاعبيها الثلاثين مليونًا؛ PUBG سوف تتوسع إلى الشاشة الكبيرة والرسوم المتحركة - عرب هاردوير

اللقطة الأبرز في 2017 ، كانت يوم 24 مارس حينما صدرت لعبة ذات مسمى غريب على ستيم في مرحلة الولوج المبكر. وللمفاجأة استطاعت تلك اللعبة ( PUBG ) أن تُحطم أرقامًا قياسية واحدة تلو الأخرى.

إذ تجاوزت مبيعات اللعبة حاجز الثلاثين مليونًا؛ وذلك بعد إصدارها في 21 ديسمبر الماضي كنسخة نهائية على الحاسب الشخصي. فضلًا عن إصدارها على منصة جديدة تمامًا وهي منصة Xbox One ضمن برنامج Xbox Preview.

واستمرارًا لمسلسل الأرقام القياسية التي تحطمها اللعبة، وصل عدد لاعبيها المتصلين في نفس الوقت على ستيم لأكثر من 3 مليون لاعب بفارق كبير عن أقرب منافسيها (Dota 2).

المثير للاهتمام أيضًا أن الثلاثين مليون نسخة التي نتحدث عنها أعلاه لا تعبر بشكل دقيق عن مبيعات اللعبة. إذ أن المبيعات من المفترض أن تكون أكثر قليلًا من الثلاثين مليونًا وذلك بسبب اتجاه اللاعبين الذين يتم حظرهم بسبب الغش لشراء نسخ أخرى من اللعبة. وبوضع تصريحات Battle Eye ? في الاعتبار يُمكننا أن نتوقع أن المبيعات الفعلية قد تجاوزت 32 مليون نسخة، وربما تصل خلال أيام إلى حاجز 35 مليون نسخة.

لكن يبدو أن رئيس مؤسسة PUBG لن يكتفي بهذه النجاحات إذ صرّح في مقابلة حديثة أنه يرغب أن تتحول اللعبة إلى ما هو أكثر من ذلك سواءً بانتقالها إلى شاشات السينما الكبيرة أو الأعمال الدرامية التلفزيونية أو حتى أفلام الرسوم المتحركة.

هذه النجاحات تدفعنا للتساؤل عن كم النجاح الذي يمكن أن تصل له اللعبة إذا صدرت فعلًا على منصة ذات قاعدة جماهيرية ضخمة مثل PS4 .. خصوصًا وأن حصرية اللعبة لـ Xbox مجرد اتفاق مؤقت ولا زالت احتمالية قدوم اللعبة إلى منصة سوني قائمة وبقوة.