الرئيسية الأخبارمعرض CES2018: ركب 4 أقراص M.2 SSD مع بطاقة ASRock Ultra Quad M.2

أعلنت ASRock الشركة الرائدة في تصنيع اللوحات الام عن بطاقة Ultra Quad M.2 المساعدة لتركيب ما يصل إلى 4 أقراص M.2 SSD ببطاقة واحدة. من سيذهب إلى هذه البطاقة هما نوعين الأول من يمتلك لوحة ولكن لا تدعم بالأساس تركيب هكذا نوع من الأقراص, بينما النوع الثاني هم من يمتلك فعلاً لوحة تدعم ولكن لا تتمتع بالعدد الكافي من منافذ M.2 لذلك سيتوجه نحو هذه البطاقة ليستفيد من تركيبة سريعة من أقراص M.2 NVMe RAID.

كل قرص سيعمل بسرعة نقل تصل إلى 32Gbps مما سيجعل الأقراص الأربعة تقدم كامل أدائها. الملفت في استعراض ASRock هو مقارنتها لبطاقة ASUS Hyper M.2 x16. من خلال هذه المقارنة تشير أن بطاقة الأقراص الخاصة بها تدعم نوعية أقراص M.2-22110 التي تأتي بطول 110mm, بعكس بطاقة ASUS التي تدعم فقط أقراص M.2-2280. المقارنة الثانية تشير إلى أن تصميم بطاقة ASRock تمتاز بقرص منافذ M.2 من منفذ PCI-Express الأساسي للبطاقة, مما يجعل عملية الاتصال قريبة جداً بعكس بطاقة ASUS التي توزع خطوط الاتصال بشكل أبعد.

المقارنة الثالثة هي قدوم بطاقة ASRock بمروحة بحجم 50mm مقارنة بحجم 40mm لبطاقة ASUS. كذلك من المميزات الإضافية تمتعها بمنفذ طاقة إضافية 6-pin, مع تطبيق مرفق عند شراء البطاقة يسمح لك بالتحكم بمروحة التبريد. أخيراً بالنسبة للسعر فهي تكلفك ما يقارب 70 دولار.

مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?