معرض CES2018: الكشف عن ابتكار ASUS الجديد مع راوتر Blue Cave AC2600 اللاسلكي - عرب هاردوير

على الرغم من رؤيتنا لهذا الراوتر المثير للاهتمام من ASUS في فعاليات معرض كمبيوتكس 2017 والفائز بجائزة الاختيار الأفضل الذهبية إلا أنه لم يرى النور إلا الأن بإطلاقه بشكل رسمي. الراوتر الجديد Blue Cave هو راوتر AC2600 Wi-Fi عالي الأداء مستند على تقنية المنزل المتصلة من إنتل المبنية لتلبية الاحتياجات المتطلبة للمنازل الذكية العصرية.

Blue Cave هو راوتر سهل الاستخدام ومصمم بابتكار مع مظهر أنيق وميزات صديقة للعائلة. إنه مبني ليتأقلم بسهولة مع التعقيد المتزايد والمطالب الكثيرة لعرض النطاق الترددي لشبكات المنزل الذكية. يعرض هذا الراوتر أداء متعدد مشغل بواسطة شريحة Intel Home Wi-Fi ، أمان شامل مع ASUS AiProtection، و تكامل انترنت الأشياء مباشرة من العلبة مع Amazon Alexa و IFTTT.

تعليقاً على هذا الإعلان تحدث السيد Tenlong Deng من ASUS قائلاً “بجمع سنوات خبرة ASUS في الابتكار اللاسلكي وتقنية المنزل المتصل من إنتل، فإن Blue Cave يقدم سرعات لاسلكية فائقة في جميع أنحاء المنزل. إنه ليس قويا فقط بل يمتلك تصميما جذابا بدون أي هوائيات خارجية ليمتزج على نحو مثالي مع أي ديكور”. يعرض Blue Cave أيضا تحكم بالشبكة دون الحاجة لاستخدام الحاسوب، وذلك عبر تطبيق موبايل ASUS Router البديهي لأجهزة Android و iOS وهو شيء جيد ونحبذه صراحة.

يجمع Blue Cave بين هندسة ASUS و تقنية Wi-Fi من إنتل ليقدم سرعات لاسلكي ثنائية الموجة بفئة AC2600 الفائقة عبر كل أنحاء المنزل، مما يضمن لعب وبث فيديو 4K UHD سلس، مع سرعات تحميل للملفات. مع تقنية إنتل، فإن الراوتر يمتلك سعة أكثر من كافية لمعالجة مطالب البيانات المتزامنة من عدة أجهزة موجودة في المنازل الذكية وعرض نطاق ترددي مخصص لميزات الأمان والسوفت وير.

أسلوب Blue Cave الفريد وأداءه القوي هما ما جعل الأمر ممكنا لهندسة راوتر لاسلكي بهذا الشكل. الهوائيات الداخلية غالبا ما تكون سلبية في قدرتها, فهي تسمح بتصميم خارجي أكثر جمالاً، لكنها في الكثير من الأحيان تؤثر على التداخل في الأداء. لذلك عندما قام مهندسي ASUS بتصميم راوتر Blue Cave ، تم جعل موقع الهوائيات الأربع المحسنة كليا متعلقة ببعضها والدارة الداخلية تم توضعها بعناية عن طريق الاختبار الدقيق لمنح إشارة اللاسلكي الأفضل في كل الاتجاهات.

Blue Cave يمتلك تصميم صغير مذهل يتلائم في أي مكان. وللوصول إلى هذا الحجم الصغير، قلل مهندسو ASUS مساحة لوحة الدارة الداخلية بإنشاء تصميم خاص ذو طبقتين. إضافة إلى ذلك، مشتت التبريد المخصصة المغلفة بالغرافين لتوفر مساحة كافية لتبديد الحرارة، مما يتيح حجماً إجماليا أصغر. يتضمن راوتر Blue Cave الـAiProtection، وهو أول حماية أمان للشبكات المنزلية. AiProtection مشغل بواسطة Trend Micro  لتحمي كل جهاز ذكي متصل على الشبكة ، بما في ذلك أجهزة انترنت الأشياء.

يتضمن Blue Cave الرقابة الأبوية المتقدمة مما يسمح للمستخدمين بوجود عين ساهرة على استعمال انترنت العائلة، وتحديد الوقت أو التطبيق المسموح به لفرد العائلة. التحكم الأبوي المتطور يسمح للمستخدمين بحجم فئات معينة من مواقع وتطبيقات الموبايل – وإجراء تلك الإعدادات لجميع الأجهزة المنتمية لأفراد العائلة – مما يسمح بوصول حر لباقي شبكة الانترنت. ولجعل الحماية أكثر تكاملا، تدرج Blue Cave تطبيق free Trend Micro Mobile Security مجانا لمدة عام لجهاز الموبايل و Trend Micro Titanium Antivirus+ لجهاز الحاسوب ويندوز. هذا العرض متوفر حتى 31 ديسمبر 2018.

ماذا عن السعر؟ سيكلفك هذا الراوتر 180 دولار وسيكون متاح للشراء حول العالم في 22 يناير من هذا العام. مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?