الرئيسية الأخبارأخر عرض من Broadcom يصل إلى 121 مليار دولار للاستحواذ على Qualcomm

الصفقة التي تقدمت بها Broadcom نحو شركة Qualcomm قد تعطلت في نهاية عام 2017 بعد أن قرر مجلس الإدارة لشركة Qualcomm بأن المبلغ المقدر لا يكفي وهو 105 مليار دولار, فهم يرون أنها تستحق أكثر من ذلك. الرقاقات من أحد أو كلا الشركتين هي بداخل العديد من الأجهزة حول العالم واندماج كلتا الشركتين قد ينتج عن تضافر أكبر في التصميم والتطوير نحو عالم جديد من المعالجات المخصصة للموبايل.

في الماضي أشارت المعلومات ان Broadcom لا تفكر بزيادة المبلغ المطروح كصفقة على Qualcomm والتي أكدت فيه ان سعر السهم سيكون عند 70 دولار بينما على الجهة الأخرى تطمح Qualcomm بأن يأتي عرض أخر يجعل من سعر السهم الواحد يصل إلى 80 دولار. هذا الكلام كان في نهاية عام 2017 والأن وصلنا لعرض جديد مثير للاهتمام من قبل Broadcom ليكون أخر عرض تقدمه الشركة نحو Qualcomm.

هذا العرض الجديد كما ذكرنا سيكون أفضل عرض وأخر عرض ستحصل عليه Qualcomm في الوقت الحالي, وفي حالة حصل ستكون هذه الصفقة الأضخم في تاريخ الشركات التقنية منذ صفقة Dell التي استحوذت على EMC في عام 2015 بمبلغ قدر وقتها بـ 67 مليار دولار. ماذا يعني تقديم هذا المبلغ؟ هل رفع ذلك سعر السهم الواحد؟ نعم سيصبح سعر السهم الواحد عند 82 دولار وهو أحد الشروط المهمة التي كانت تريدها Qualcomm.

كتصريح رسمي ذكرت Qualcomm انها استقبلت العرض الجديد وهي بصدد عرضه على مجلس الإدارة لمناقشته والبت فيه قريباً…هل تتوقعون أن تحدث هذه الصفقة التاريخية بين الشركتين؟ شاركونا الان بتوقعاتكم الخاصة