الرئيسية الأخبارتسريب تفاصيل لوحات ASUS X470 استعداداً لـ Ryzen 2

تسريب تفاصيل لوحات ASUS X470 استعداداً لـ Ryzen 2

2018-03-18 10:18 م

بعد النجاح الفائق لمعالجات AMD Ryzen منذ العام الماضي صار من البديهي أن يستغل الفريق الأحمر امكانيات معمارية Zen إلى أقصى حدودها. وهو ما حدث بالفعل؛ حيث قامت AMD بالكشف عن آخر ما توصلت إليه بالبحث والتطوير في المعمارية القوية. وهكذا أعلنت AMD في فبراير الماضي عن Ryzen 2 ، الجيل الجديد من المعالجات المحسنة والذي يستعرض آخر انجازات معمارية Zen. واستناداً للمعيار الذي وضعته معالجات Ryzen الأولى حين إطلاقها، أصبح الجيل الجديد Ryzen 2 من أكثر المنتجات المنتظرة هذا العام بما يحمله من تحسينات ومميزات عن سابقه، مثل الترددات الأعلى وخاصية Precision Boost Overdrive و XFR 2 وغيرها من الخصائص الجديدة التي تدعمها شريحة X470 في اللوحات الجديدة القادمة قريباً من الصانعين مثل ASUS و Gigabyte.

وبالحديث عن اللوحات الجديدة، يبدو أننا لن ننتظر طويلاً لنرى ما سيقدمه صانعو اللوحات الأم وتحديداً أسوس؛ فقد ظهرت تسريبات عديدة عن ثلاث لوحات يحملن شريحة X470 الجديدة، والتي يبدو أن أسوس بصدد إتمام العمل بها إستعدادا لقدوم المعالجات الجديدة من Ryzen. وهم ASUS TUF X470-PLUS GAMING، ASUS PRIME X470-PRO و ASUS ROG STRIX X470-F.

ASUS Ryzen 2 X470

رسم تصميمي للوحة ROG X470-F Gaming كما يظهر في دليل المستخدم

نظرة أعمق في لوحات ASUS X470

بالنظر إلى اللوحات الجديدة نلاحظ فوراً بعض التحسينات في التوصيل، حيث تقدم اللوحات الجديدة منفذي M.2 بدلاً من المنفذ الواحد في لوحات X370 و B350. وبناء على طريقة التسمية المعتادة نستنتج أن أسوس ستلقي بالشريحة الجديدة في كل لوحاتها من جميع الفئات الانتاجية والأسعار. ولكن ما يظهر لنا الآن هو أول ثلاث لوحات، واحدة من كل فئة إنتاج.

لوحة PRIME X470-PRO موجهة للاستخدام الاحترافي والأعمال المكتبية. و TUF X470-PLUS من سلسلة التحمل الفائق. أما ROG STRIX X470-F فهي للاعبين واستخدامات الالعاب. وغالبا ستكون محملة بالمميزات الموجهة خصيصاً للاعبين، مثل بطاقات الشبكة الصوت والاحترافية. والسوفتوير الذي يساهم في تحسين آداء الألعاب.

ويظهر من الصور الأولية أن أسوس تعمل على تصميمات جديدة، على الأقل لسلسلة ROG. ويتوقع أن تتبع تلك التصميمات في خلال العام القادم في حال وجود جيل جديد من إنتل قريبا. ويتوقع أن تطلق في ميعاد إطلاق المعالجات الجديدة.