أبل قد تبدأ بتصنيع شاشات من نوع أوليد قريباً - عرب هاردوير

فى عام 2014 قامت شركة أبل بالإستحواذ على شركة تسمى LuxVue وهى شركة تعمل على تصنيع شاشات بتقنية MicroLED فطبقاً لتقرير صدر من موقع بلومبيرج المتخصص فى التحليل الإقتصادى والمالى للشركات الكبرى وضحت أن شركة Apple قامت بإستثمار كبير فى الشركة بنية إستخدام تلك الشاشات فى أجهزتها مثل الآيفون وساعة أبل الذكية.

ساعة أبل واتش

هذا التقرير يدق ناقوس الخطر عند سامسونج حيث أن أبل تعتمد على الشركة فى تصنيع شاشاتها المستخدمة فى هواتفها فى الآونة الأخيرة وتعتبر سامسونج هى الشركة الأكبر فى تصنيع هذا النوع من الشاشات حيث أنه طبقاً للتقارير الصادرة فى الربع الأخير من العام الماضى فإن نسبة 96%  من مبيعات الشاشات من نوع أوليد بحجم الهواتف الذكية كانت من تصنيع سامسونج.

الشاشات الجديدة التى تنتوى الشركة تصنيعها تأتى بنفس التقنية المستخدمة فى شاشات Super Amoled فستعطى نفس الدقة وجودة الألوان مع نفس توفير الطاقة بالطبع أو أفضل.

تتجه الشركة فى الفترة الأخيرة إلى تصنيع كل إحتياجاتها بنفسها كما رأينا فى تصنيعها للمعالجات المركزية بنفسها و المعالجات الرسومية أيضاً … أبل ستلجأ إلى الشركات الأخرى من أجل توفير إحتياجاتها إلى أن تتمكن من تصنيع الشاشات بشكل كامل.