رسمياً نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive Pro ستطلق في أبريل بسعر 800 دولار - عرب هاردوير

زودتنا HTC بأخبار جيدة ومفرحة لمن ينتظر الإصدار الجديد من نظارة الواقع الافتراضي Vive, حيث سيكون الإصدار الجديد HTC Vive Pro قادم لنا بشكل رسمي في شهر أبريل وبسعر 800 دولار, الأمر الجيد أيضاً أن سعر النظارة الحالية HTC Vive ستصبح بـ 500 دولار بعد خصم مبلغ 100 دولار من سعره الأصلي.

متى يمكن طلبها؟ في الوقت الحالي ومن الأن سيكون متاح لك طلب هذه النظارة كطلب مسبق من خلال موقع Vive.com بينما شحنها للمستخدمين سيكون في 5 أبريل. بالمناسبة كانت HTC قد كشفت وأعلنت عن هذه النظارة بشكل رسمي خلال فعاليات معرض CES 2018 الذي كنا قد غطيناه بشكل كامل.

نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive الحالية متوفرة بسعر 500 دولار بدلاص من 600 دولار

النظارة الجديدة تمتلك شاشتي OLED، التي تقول عنها الشركة بأنها تعرض زيادة بنسبة 78% بالدقة عن الجيل الحالي من نظارة الواقع الافتراضي. إضافة إلى ذلك، الشركة أصدرت تحسينات جديدة في كيفية اكتشاف مستخدمي الواقع الافتراضي وتحقيق تجربة أفضل على محتوى الواقع الافتراضي عبر إعادة تصميم جذرية لـViveport VR و Vive Video. تلك التحسينات الهدف منها تحقيق تجربة واقع افتراضي أكثر دقة، صوت محسن وراحة أكبر، مع حرية لاسلكية.

نظارة Vive Pro تعتبر ترقية جديدة عن نظارة Vive، المصممة من أجل متحمسي الواقع الافتراضي والمستخدمين في القطاع المهني الذين يريدون العرض والصوتيات الأفضل لتجربتهم في الواقع الافتراضي. Vive Pro يتضمن شاشتي OLED لدقة صورة عالية بـ1600×2880 مشتركة, كل واحدة من تلك الشاشات تعرض دقة 1440×1600 للعين الواحدة، وزيادة بنسبة 78% في الدقة العامة عن نظارة Vive HMD الحالية.

هذه الدقة الممتازة تعزز من الانغمار لمتحمسي الواقع الافتراضي…الوضوح المحسن يعني أن النصوص، الرسوميات والتجربة الإجمالية ككل ستكون أفضل بكثير. Vive Pro تتميز أيضا بسماعات مدمجة عالية الأداء مع مضخم مدمج لعرض تجربة صوتية أكثر ثراء. شريط الرأس الجديد من Vive Pro تم صنعه مع راحة عملية محسنة تتضمن أداة تحجيم للوزن من أجل نظارة أكثر توازنا لتستطيع أن تنقص الوزن على الجهة الأمامية من النظارة. تحسينات إضافية تتضمن سماعتين مع عزل ضجيج وكاميرتين أماميتين مصممتان لتعزيز إبداع المطور.

بدوره قال السيد Daniel O’Brien من HTC “هناك حاجة واضحة في سوق الواقع الافتراضي لتجربة واقع افتراضي ممتازة متميزة مع شاشة عالية الدقة، صوتيات متكاملة والمكونات الأفضل المتوفرة اليوم في النظارة. Vive Pro تعرض ترقية فورية لكل من متحمسي الواقع الافتراضي والقطاع المهني الذي يريد أن يستعملو تجربة الواقع الافتراضي الأفضل”.

المنتج الثاني الذي تم الكشف عنه كان محول Vive Wireless الذي سيكون الأول من نوعه في السوق ليعمل بشكل متوافق مع نظارة واقع افتراضي لاسلكي فعلي لكل من Vive و Vive Pro. محول Vive Wireless يتميز أيضا بتقنية Intel WiGig لتعرض تجربة واقع افتراضي لاسلكية مثالية خاصة عندما تعلم أنها تعمل في موجة 60Ghz خالية من التداخل مما يعني خمول أقل وأداء أفضل. محول Vive Wireless سوف يُشحن في الربع الثالث من هذا العام نحو الأسواق في جميع أنحاء العالم.

وتعليقاً على هذا التعاون قال السيد Frank Soqui المدير العام لمجموعة الواقع الافتراضي من إنتل “الواقع الافتراضي اللاسلكي كان تقريبا على كل لائحة أمنيات مستخدمي الواقع الافتراضي منذ أن تم الكشف عن التقنية. بالتعاون مع HTC فإننا سوف نضمن أن الواقع الافتراضي اللاسلكي يلبي الجودة الأكثر تميزا للمستخدمين في المنازل وعملاء الواقع الافتراضي المهني”. 

برأيكم هل تستحق ان تدفع 500 دولار على نظارة HTC Vive؟ أم أن السعر ما زال مرتفع بنظركم؟ شاركونا الأن