إن كنت مصراً... Corsair تطلق المبرد المائي الصغير Hydro H60 - عرب هاردوير

في ساحة المبردات المائية هناك لاعب خفي لكن في نفس الوقت ضروري للصناعة؛ ربما تكون قد سمعت عن Asetek صانع المصخات الأكبر حالياَ وربما لا. تقوم Asetek بتصنيع المضخات المستخدمة في معظم المبردات المائية حالياً مثل NZXT Kraken و Corsair Hydro Series. والمضخة جزء حيوي من تركيب المبرد المائي فبجانب تحريكها للماء من على المعالج أو بطاقة الرسوميات إلى الرادياتير والعكس، يتم تحديد شكل وحجم السطح النحاسي الملامس للمعالج – أو ما يسمى بالـ Cold Plate – على أساسها.

مؤخراً أطلقت Asetek الجيل الخامس من مضخاتها ووفرتها للصانعين الذين بدؤوا بتصميم مشتتات جديدة كلياً، فعلى جانب من المنافسة لدينا NZXT التي أطلقت Kraken X72 لمنافسة الجانب الآخر Corsair H150i في مبرات الأحجام الكبيرة كالـ 360 ملليمتر و Kraken M22 للأحجام الصغيرة. ولم يكن للأخير منافسة من المبردات الحديثة في فئة حجمه… حتى ظهر شئ جديد اليوم. مرحباً Hydro H60 !

مضحة Corsair Hydro H60 بالتصميم الجديد

مضحة Corsair Hydro H60 بالتصميم الجديد

ماذا يريد Corsair Hydro H60 ؟

إن كنت محاطاً بميزانية ضيقة (نسبياً) أو إن كانت المساحة عاملاً مهما في جهازك ولاترضى بأداء أقل مما يمكن أن تقدمه المبردات المائية فأبشر بالمبردات الصغيرة الحجم. فهي لا تتعارض مع معظم الكيسات مهما صغر حجمها، ولا تشغل إلا مكان مروحة واحدة. ولن تضتر لدفع ما يزيد على مئة دولار لتجربة أداء المبردات المائية.

بالنظر إلى سلسلة مبردات كورسير القديمة نجد أن إسم H60 ليس جديداً على الإطلاق؛ بل هناك مشتت قديم يحمل نفس اللإسم وبحجم 120 ملليمتر، وهو نفس حجم المبرد الجديد. فمن البديهي أنه أتى لاستبداله مقدماً أداء أفضل بالمضخة الجديدة.

ولكن استبدال القديم ليس كل شئ. فلا ننسى المنافس الموجود حالياً NZXT Kraken M22 والذي ينفرد حالياً في قائمة المشتتات الحديثة من  فئة 120 ملليمتر. هل سينجح حل كورسير في هزيمة منافسه في السوق؟ ستجيب المراجعات على هذا السؤال، وعندها سنرى إن كان الـ Kraken يستحق السعر أم أن الـ Hydro أفضل قيمةً وأداءً.

يتوفر Corsair Hydro H60 الآن في المتاجر وبسعر سبعين دولاراً؛ قيمة رائعة مقارنة بمنافسه من نفس الحجم والذي يعلوه بثلاثين دولاراً.