شركة Deepgram لتحليل المحادثات تستفيد من قدرة انفيديا في مجال التعلم العميق - عرب هاردوير

أعلنت انفيديا عن وافد جديد لعائلة GPU Ventures التي تقدم لهم الدعم الشامل في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق, فالشركة الناشئة لتحليل المحادثة Deepgram أصبحت عضو رسمي في هذه المنظمة. هذه الشركة تأسست في عام 2015 وتعتبر أول شركة تقدم نظام تعرف على الحديث من خلال التعلم العميق والذكاء الاصطناعي مستفيدة من قوة بطاقات انفيديا في عملية الاستدلال والتدريب التي تحتاج إلى قوة حوسبية كبيرة.

تعليقاً على هذا الإعلان قال السيد Scott Stephenson المدير التنفيذي لشركة Deepgram “استخدام قوة البطاقات الرسومية جعل عملية الاستدلال والتدريب أكثر كفاءة بمئة مرة من استخدام وحدات المعالجة المركزية. تقنيتنا المقترنة مع خبرة انفيديا في الذكاء الاصطناعي يسمح لنا بتحقيق أثر أكبر في تحليلات المحادثة”.

أداة النسخ التلقائي التي تعتمد عليها شركة Deepgram هي Deepgram Brain وهي تقوم بعملية بحث عن الكلمات الرئيسية في البيانات التي تتلقاها عن طريق الصوت والنص. إنها أيضا تساعد مجالات الأعمال في تحليل اتصالات العملاء لتحسين خدماتهم. الشركة تخدم في الوقت الحالي أكثر من 5000 عميل، وهي تطمح بعد هذا التعاون مع انفيديا من زيادة انتشارها لتساعد مختلف الشركات والمنشأت من عملية تحليل المحادثات.

انفيديا بدورها ذكرت على لسان Jeff Herbst تفصيل مهم حيث قال” في حين أن العديد من الشركات تطبق التعرف على الحديث المسرع، فإن تحليلات المحادثة الفعلية لم تكن حتى الآن قد تم ملامستها بشكل كبير من قبل التعلم العميق. Deepgram قد أدت عملا رائعا في تقديم التعلم العميق لهذا المجال، ونحن نتطلع قدما للعمل على نحو وثيق معهم للتقدم بتحليلات المحادثة المشغلة بواسطة التعلم العميق إلى المستوى التالي”.

هل هي الشركة الأبرز ضمن مجموعة NVIDIA GPU Ventures؟ لا حيث هناك شركات أخرى أبرز مثل BlazingDB وهي شركة ناشئة من البيرو لتسريع عملية تحليل البيانات, Graphistry وهي شركة ناشئة تبسط عمليات التحقق من البيانات باستخدام البطاقات الرسومية, H2O.ai وهي شركة ناشئة من كاليفورنيا تسعى لاعتماد الذكاء الاصطناعي بشكل أكثر كفاءة من خلال الاعتماد على قوة المعالج الرسومي, JingChi وهي شركة ناشئة صينية للقيادة الذاتية تطور خدمة مستقلة شبيهة Uber, و TuSimple وهي شركة ناشئة صينية تعتمد على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق من انفيديا لتصنيع شاحنات ذاتية القيادة…وغيرها من الشركات التي يصل عددها إلى 36 شركة ناشئة.

هل ما زلت تسأل من أين تحقق انفيديا زيادة في أرباحها المالية كل ربع سنوي؟