تعاون ثنائي بين انفيديا و Adobe في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق - عرب هاردوير

ها نحن في أخر يوم من فعاليات مؤتمر GTC 2018 التي تقيمه انفيديا في كل عام والذي يركز على عرض أحدث الابتكارات التي تستند على قوة المعالج الرسومي. جديدها هو إعلان Adobe و انفيديا عن شراكة استراتيجية لتعزيز سريع لتقنياتهم في التعلم العميق والذكاء الاصطناعي الرائد في المجال.

بالاعتماد على سنوات من التعاون بينهما، فإن الشركتين ستعملان على تحسين Adobe Sensei AI وإطار عمل تعلم الأجهزة من خلال بطاقات انفيديا الرسومية. التعاون سوف يسرع ويحسن أداء الخدمات الجديدة المشغلة بواسطة Sensei من أجل توفير أفضل الحلول للمطورين ومستخدمي Adobe Creative Cloud و Experience Cloud. الشراكة الجديدة بين العملاقين لها فائدة استراتيجية مهمة لـ Adobe وذلك من أجل توسيع توفر Sensei API وتوسيع النظام الشامل لـSensei نحو جمهور جديد من المطورين، علماء البيانات والشركاء المختلفين.

تعليقاً على ذلك قال السيد Shantanu Narayen المدير التنفيذي لـ Adobe “بجمع قدرات انفيديا الأفضل في مجال الذكاء الاصطناعي مع حلول التجربة الرقمية والإبداع الرائد لـ Adobe ، المشغلة كلها بواسطة Sensei، سوف يسمح لنا ذلك بتقديم خدمات ذكاء اصطناعي ذات الأداء الأعلى للعملاء والمطورين بسرعة أكبر. إننا متشوقون بالشراكة مع انفيديا لدفع سقف ما يمكن تحقيقه في الإبداع، التسويق والمجالات الجديدة المشوقة”.

بينما قال المدير التنفيذي جين-سون هوانغ من انفيديا “الذكاء الاصطناعي سيمنح الفنانين قدرات سحرية تزيد من إبداعهم وتساعد المجالات المهنية من أي نوع لاكتساب الرؤى والكفاءات المطلوبة. عملنا مع Adobe يجلب الذكاء الاصطناعي إلى متناول ملايين الأفراد العاملين في مجالات التسويق والابتكار، مما يزودهم بالأدوات التي تعرض لهم الأداء الأفضل وهو ما لم يكن من الممكن تخيل حدوثه منذ فترة قصيرة”.

https://www.youtube.com/watch?v=p8BroUbAkjQ

عملت انفيديا و Adobe معا منذ أكثر من عقد على تمكين تسريع المعالج الرسومي لمجموعة واسعة من منتجات Adobe كما تعلمون, ليتضمن ميزات مشغلة بواسطة Sensei، مثل مزامنة الشفاه التلقائية في Adobe Character Animator CC وتحرير إدراك الوجه في Photoshop CC، وكذلك منتجات وميزات AI/ML المستندة على الخدمية السحابية، مثل تحليل الصورة من أجل Adobe Stock و Lightroom CC والترميز التلقائي في Adobe Experience Manager.

Sensei AI يستخدم الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وتعلم الاجهزة ليساعدك ويجعل من عملية المعالجة الصعبة سريعة, فهو يعرض دعم لأكثر من 30 ميزة متضمنة في مختلف برامج Adobe.

Adobe تخطط أيضاً للعمل على تحسين خدمات Sensei AI مع هاردوير انفيديا من خلال البطاقات الرسومية في الخدمة السحابية وحوسبة الحافة، لتحقيق أداء محسن وقدرات جديدة. إضافة إلى ذلك، إنها تخطط لاستكشاف وتقديم خدمات Sensei AI سهلة الاستخدام نحو المطورين من انفيديا, هذا يتضمن خدمات موجهة نحو الواقع المختلط، الجيل التالي من التصيير مثل تقنية تتبع الأشعة في الوقت الفعلي الجديدة RTX من انفيديا وغيرها من التجارب الغامرة الجديدة.

ترقبوا اليوم الملخص الشامل لكل ما أعلنت عنه انفيديا في مؤتمر GTC2018 مساء اليوم لمن يرغب برؤية ملخص عن كل ما تم طرحه من قبل العملاق الأخضر ?