تستمر التسريبات بظهور لوحة MSI X470 Gaming Pro Carbon AC - عرب هاردوير

ليس الآن جديداً على أحد أن AMD تستعد لإطلاق معالجات Ryzen 2 المحستنة عن سابقتها قريباً جداً. وتعدنا معها بتحسين للترددات وامكانية كسر السرعة مع تطور دقة التصنيع من 14 إلى 12 نانومتر. كما يستعد معها الشركاء من مصنعي الأنظمة واللوحات الأم لإطلاق لوحاتهم التي تحمل شريحة X470 الجديدة. وبينما ستدعم معالجات الجيل الثاني Ryzen 2 اللوحات القديمة بشريحة X370 بتحديث بسيط للبايوس، ستقدم لوحات X470 فرصة الاستمتاع بالمميزات الجديدة اللي تأتي مع الجيل الجديد، مثل Precision Boost Overdrive و XFR 2. وربما تقدم أيضاً فرصة لتحقيق درجات أعلى من كسر السرعة إن استطاع المصنعون مثل ASUS, GIGABYTE و MSI تقوية المسارات الكهربية داخل لوحاتهم ووحدات تنظيم الجهد VRM- Voltage Regulation Modules.

وبالطبع، كأي إطلاق منتظر بلهفة هكذا، يجب أن تسبقه بعض التسريبات. فحتى الآن رأينا لوحة STRIX X470-F GAMING من سلسلة Republic of Gamers الموجهة للاعبين. واليوم تظهر تسريبات للمنافس MSI يلوحة X470 Gaming Pro Carbon AC.

لوحة MSI X470 Gaming Pro Carbon AC بمدخلي 8 pin EPS

لوحة MSI X470 Gaming Pro Carbon AC بمدخلي 8 pin EPS

ماذا عن لوحة MSI X470 Gaming Pro Carbon AC؟

كما نرى من الصور، فإن أول ما نلاحظ هو أن اللوحة قد زودت بمدخل EPS 12v إضافي لتزويد المعالج بالمزيد من الطاقة، مما سيحسن (نظرياً) من إمكانيات كسر السرعة للوحة، مؤدياً إلى ترددات أعلى للمعالج. وسيساعد على هذا أيضاً  ما قامت به MSI من توسعة لمشتتات الـVRM من أجل درجات حرارة أفضل تحت الضغط.

ولكن هذا لا يمنع السؤال “هل هذا ضروري؟ أم هو زائد عن اللزوم؟” فقد كنا نرى دوماً أداءً لا بأس به بدون الحاجة إلى مدخل طاقة إضافي. أم هل ستستهلك المعالجات الكثير من الطاقة بالرغم من تحديث دقة التصنيع؟ ولكننا في النهاية سنرى من تحليلات الأداء والمراجعات إن كان ضرورياً أم لا.

غير هذا يبدو أن MSI قد اتبعت نفس التصميم الجمالي الذي تم اتباعه مع لوحة X370 للجيل الأول فيما عدا دائرة الصوت والـVRM، وهي في المجمل تبدو جميلة وخاصة بمستشعرات الـWiFI التي تعمل على موجة AC 5Ghz وإضاءة الـRGB.

من المتوقع أن تتوفر لوحات X470 من جميع الصانعين قريباً خلال هذا الشهر.