تعاون بين AMD و Adobe ينتج عنه دعم Adobe Premiere Pro CC لبطاقة Radeon Pro SSG - عرب هاردوير

يبدو ان هناك ما حرك AMD لتوثيق العلاقة بينها بعد إعلان انفيديا و Adobe عن تعاون استراتيجي في مؤتمر GTC2018..يمكنك من الإطلاع على ذلك الخبر من هنا “تعاون ثنائي بين انفيديا و Adobe في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق”. اليوم تفعل AMD نفس الأمر وتعلن عن تعاون وثيق مع Adobe لتطرح بفضل هذا التعاون حل جديد قوي لتحسين سير أعمال فيديو بدقة 4K و 8K الذي يتيح تحرير صيغ فيديو مشهورة، تسريع عملية الإنتاج أثناء منح المحررين تحكما غير مسبوقا على مشاريعهم باستخدام تصوير عالي الدقة.

بإطلاقه في معرض 2018 NAB الأسبوع القادم، فإن الإصدار الجديد لـAdobe Premiere Pro CC يتضمن دعما أساسياً لبطاقة AMD Radeon Pro SSG، وهو حل متطور مصمم خصيصاً لإنتاج الفيديو الذي يجمع الأداء والقدرات الاستثنائية لمعمارية AMD “Vega” مع حجم 2TB من تخزين NVMe المدرج على البطاقة الرسومية. كلاً من Adobe Premiere Pro CC و Radeon Pro SSG يمثلان الحل الأكثر فعالية لإنتاج فيديو عالي الدقة، دعم تصوير 4K و 8K بصيغ كاميرا مشهورة، بما في ذلك ARRI AMIRA, Canon XF و RAW, Panasonic AVC و P2, REDCODE RAW, و Sony XDCAM, XAVC, و RAW.

العمل بشكل مباشر مع تلك الصيغ عادة ما تتطلب أداء حوسبي استثنائي وسعة ذاكرة لفك ترميزها في الوقت الفعلي. حالما يقترنان تطبيق Adobe Premiere Pro CC وبطاقة Radeon Pro SSG مع بعضهما البعض فإن ذلك يقلل من اختناقات الذاكرة وما يعترض له المعالج المركزي من ضغط أيضاً ، مما يسمح للمحررين بأن يقوموا بأفضل أعمالهم مع دقة بصرية غير مضغوطة.

تعليقاً على ذلك قال السيد Ogi Brkic المدير العام لمجموعة Radeon Technologies من AMD “الوعد بالحصول على التصوير بدقة 4K و 8K كان دائما حول إزالة قيود الإبداع، وحول تزويد تحكم إبداعي أكبر مع تصوير بدقة أعلى. لسوء الحظ، تلك الطموح الإبداعية كانت مهمشة بواسطة قيود التكنولوجيا التي جعلت من تحرير 4K و 8K أمرا مستحيلا عمليا. اليوم، الواقع يلحق بالطموح حيث أن Adobe Premiere Pro CC و Radeon Pro SSG يقدم سير عمل ذو دقة عالية لطالما حلمتم بها، مما يتيح تحريرا مسرعا لمجموعة واسعة من الوسائط ويسمح للمبدعين بأن يجلبوا تخيلاتهم للواقع بعظمة دقة 8K”.

كما تحدث السيد Sue Skidmore من Adobe قائلاً “لطالما كان Adobe Premiere Pro CC صاحب معيار الابتكار في التحرير، بحيث يقدم سير أعمال 4K, 8K و 360video ليتيح للمحررين من توسيع قدراتهم واستكشاف إبداعهم. اليوم، من خلال التعاون مع AMD، فإننا نأخذ التحرير العالي الدقة إلى مستوى جديد في Adobe Premiere Pro CC مع دعم Radeon Pro SSG. كلاً من Adobe Premiere Pro CC و Radeon Pro SSG تمثلان الحل الأمثل لسير أعمال 4K و 8K ، مع هاردوير وسوفت وير مصمم ليسمح لإبداعك بأن يتألق”.

  

معظم الإنتاجات اليوم تصور بدقة عالية – 4K أو 8K – لتوفير المرونة الأكبر في مرحلة مابعد الإنتاج. مع هذا لم يكن هناك أي طريقة فعالة لتحرير عدة مسارات للأعمال لذلك التصوير عند دقة كاملة. كان المحررون مجبرون على القيام بعملهم مع ما يطلق عليه بملفات بروكسي بدلاً من التصوير الأصلي ذو الدقة العالية، منتقلين إلى دقات أقل والتي غالبا مايتم التعامل معها بسهولة أكبر بواسطة معظم محطات العمل.

مع هذه الخلطة السحرية التي تجمع تطبيق Adobe Premiere Pro CC و Radeon Pro SSG، فإن ملفات بروكسي هي شيء من الماضي. يمكن للمحررين الآن العمل مع مسارات متعددة لتصوير 4K أو 8K عند دقة كاملة بصيغة غير مضغوطة بقدر السلاسة التي كانوا يستطيعون القيام بها مع ملفات بروكسي ذات جودة أقل. الحل يقلل بشكل دراماتيكي من استخدام المعالج المركزي ويزيل العبء على الذاكرة المحلية، مما يسمح بالتحرير للتصوير أثناء حفظ التخزين المؤقت الأساسي إذا كان هناك حاجة ليتم تعديله أو تغييره، ويخدم كذاكرة تخزين مؤقته ليكون من الممكن نقله من محطة العمل إلى محطة عمل عند الحاجة بدون الاضطرار لإعادة تحميل الصور.

بطاقة Radeon Pro SSG تعتبر نقلة جوهرية في علم تقنية الحاسوب، بإدراج أجهزة NVMe عالية السرعة وعالية السعة على متن البطاقة الرسومية. إنها البطاقة الرسومية الأولى التي تعرض سعة 2TB من التخزين خصيصا لسير الأعمال المتطلبة مثل الفيديو عالي الدقة، الواقع الافتراضي و360video stitching. بطاقة Radeon Pro SSG تعزز من معمارية VEGA، بحيث يقدم ما يصل إلى 12.3TFLOPS من ذروة أداء حوسبة ذات دقة أحادية لمعظم الأعمال المتطلبة. البطاقة تتميز أيضا بسعة 16GB من ذاكرة الجيل الثاني HBM2 الأحدث، وتعزيز وحدة تحكم (HBCC) الثورية.

Adobe Premiere Pro CC مع الدعم الأصلي لبطاقة Radeon Pro SSG أصبح متوفر الأن و يتوقع لسير أعمال Adobe Premiere Pro CC + Radeon Pro SSG أن تكون مدعومة على منصات محطة العمل المصادقة عليها قريباً.

هل تستخدمون برنامج Adobe Premiere Pro CC في مجال أعمالكم؟ شاركونا الأن