تأكيد حصول هاتف شاومي Mi 7 على مستشعر بصمة مدمج في الشاشة - عرب هاردوير

يبدو أن دمج مستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشات سيكون صيحة 2018 في الهواتف الذكية. فعلى الرغم من عدم إعتماد سامسونج أو أبل لتلك التقنية إلا أن الأمر مسألة وقت حتى نرى مستشعر البصمة مدمج في شاشة الهاتف، لكن الشركات الصينية النامية لا تتوقف عن العمل وتطوير نفسها والمثابرة للحصول على مركز متقدم في سوق الهواتف الذكية. 

 ظهر اليوم تعليق موقع ويبو الصيني من الرئيس التنفيذي لشركة شاومي “Lei Jun”  يؤكد على قدوم هاتف شاومي Mi 7 بمستشعر بصمة مدمج داخل الشاشة.

شاومي Mi 7

تبادل المشاركون النقاش في التعليقات على أحد الصور الرسمية لهاتف Xiaomi Mi Mix 2s ووسط الحديث قال أحد المستخدمين مازجاً أن هاتف Mi 7 سيحصل على ميزة مستشعر البصمة داخل شاشة العرض، ليؤكد “Lei Jun” على كلامه في رد.

تلك المعلومات ليست رسمية حتى الآن وقد تكون مجرد مزحة من الشركة الصينية ، لكن الأدلة تتراكم حول قدوم شاومي Mi 7 بمستشعر بصمة ضمن شاشة العرض.

من المحتمل أن تأتي شاشة عرض هاتف شاومي Mi 7 بقطعة زائدة “نوتش” وقياس 5.65 بوصة ، ويعتمد الهاتف على معالج سنابدراجون 845 مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت وبسعر تقريبي 475 دولار.

شاومي Mi 7 لن يكون أول هاتف صيني بهذه الميزة:

في وقت سابق من العام الماضي عرضت شركة فيفو الصينية الفيديو التالي يوتيوب تستعرض فيه ميزة دمج مستشعر البصمة داخل شاشة الهاتف، وكان هذا أول ظهور رسمي لدمج مستشعر البصمة داخل شاشة هاتف ذكي:

تكنولوجيا دمج مستشعر البصمة في الشاشة بالتأكيد أمر جيد لكن الهاتف يستغرق وقت أكثر للإستجابة بالمقارنة مع تكنولوجيا إستشعار بصمات الأصابع الحالية.

نلاحظ بعد تسجيل البصمة في هاتف فيفو أن هذه التكنولوجيا الجديدة من شركة كوالكوم والمستخدمة من قبل شركة Vivo في هذا الفيديو تستغرق وقتا أطول في التعرف على بصمة المستخدم عندما يحاول فتح الهاتف، كذلك يتوجب على المستخدم وضع الإصبع في منطقة واحدة في الشاشة، وهذا ما يعني بأنه لا يمكن للمستخدم وضع إصبعه في أي مكان في الشاشة لفتح الهاتف.