جيجابايت تعيد الروح من جديد لسلسلة AERO مع معالجات Coffee Lake سداسية النواة - عرب هاردوير

للأسف لم تحقق سلسلة الأجهزة المحمولة AERO من جيجابايت في الماضي الكثير من النجاح, والسبب يعود إلى المنافسة الشرسة في هذا المجال مع ذلك تحاول جيجابايت جاهدة من تحسين هذه السلسلة لترقى إلى ما يحتاج إليه المستخدمون.

الخطوة الفارقة كانت في عام 2017 حيث بذلت جيجابايت الكثير من المجهود من خلال تحسين تلك السلسلة بتزوديها بتصميم ذو جودة وأناقة وذات الأداء العالي مما جعل تلك الأجهزة موصى بها من قبل المحررين المشهورين من الكثير من المواقع التقنية على أنها واحدة من الأجهزة المحمولة الأفضل لعام 2017. هذه المرة أجهزة جيجابايت ترفع من قدرتها وتاخذنا نحو المزيد من التميز مع تزويدها باحدث قطع الهاردوير لتشمل Intel Core i7-8750H,بطاقة NVIDIA GeForce GTX 10 وحواف شاشة بسماكة 5mm بمعدل تحديث 144Hz كل ذلك مصمم في هيكل رفيع بـ1.8 سم.

الأجهزة المحمولة AERO 15/15X الجديدة كلياً تبرز عن أي تشكيلة صنعتها جيجابايت من قبل مع شاشة عرض IPS بدقة FHD وبمعدل تحديث 144Hz، حيث يمكن للمستخدمين تجربة تقنية تحديث العرض الأحدث مع زاوية مشاهدة واسعة والتي كانت مستحيلة من قبل مع أجهزة جيجابايت، لتعرض لنا بذلك تشكيلة من الألوان الدقيقة. وبإضافة تقنية عرض كهذه إلى شاشة عرض ذات سماكة 5 مم عديمة الحافة تقريبا، سيحصل المستخدم على مشاهدة هي الأفضل والأسرع في العالم على جهاز محمول. ولمزيد من الخيارات يأتي إصدار AERO 15X مع دقة عرض 4K ودعم ADOBE 100%RGB لمن يحتاج إلى تفاصيل لونية دقيقة.

المعالج المركزي Core i7-8750H سداسي النواة كان اختيار جيجابايت مع سلسلة AERO الجديدة. فهو معالج يعتبر ذو قفزة جيدة جداً مقارنة مع الجيل السابق i7-7700HQ، فهي تعرض لنا 6 أنوية لتكون وحش في معالجة مختلف المهام، فهل تعلم انها تقدم لنا زيادة بالاداء بمقدار 50% مع Cinebench R15 مقارنة بالجيل السابق! أما فيما يتعلق بالبطاقات الرسومية فلقد استمرت الشركة باستخدام سلسلة بطاقات GTX 10 الأفضل في عالم الأجهزة المحمولة مع خيارات تشمل GTX 1060 GDDR5 6GB لجهاز AERO 15 أو بطاقة GTX 1070 GDDR5 8GB بتصميم Max-Q مع جهاز AERO 15X, أمام محمول AERO 14 فلقد تضمن بطاقة GTX 1050 Ti GDDR5 4GB.

من ناحية الصوتيات الغامرة فلقد تم تزويد تلك الأجهزة المحمولة بـ Dolby Atmos وهي قفزة للأمام من الصوت المحيطي، Dolby Atmos يمنحك أفضلية تنافسية، مع صوت يرفع من الجودة الصوتية ويغمرك في تجربة اللعب التي تريدها. الميزات الجديدة مثل لوحة تحكم Dolby Atmos و Sound Radar visual overlay يعرض طرق أكثر لتخصيص وتعديل تجربتك للعب مع Dolby Atmos. إضافة إلى ذلك، فإن كلاً من أجهزة AERO 15/15X مجهزة مع كيبورد بإضاءة RGB قابلة للتخصيص بشكل كامل.

حينما يأتي الأمر لتعزيز عمر البطارية, فإن الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة تميل للتضحية بالمكونات الداخلية للمحمول لكي تزيد من عمر البطارية وقابلية التنقل. GIGABYTE قد أضافت بطارية 94.24Wh هائلة، مع سعة أكبر بمرتين بحيث تأخذ قدرة التنقل إلى مستوى جديد كلياً أي يمكن أن يعمل المحمول حتى 10 ساعات من العمل المتواصل!

بالنسبة للأسعار فمحمول AERO 15X سيتوفر بالأسواق بسعر يبدأ من 2200 دولار ويرتفع في حالة اخترت دقة 4K ونسخة نظام Windows 10 Pro, بينما محمول AERO 15 فسيكلفك سعر يبدأ من 2000 دولار. ما رأيكم بتجديد جيجابايت لهذه الاجهزة المحمولة المثيرة؟ شاركونا الأن