هاتف HTC U12 قادم بمعالج سنابدراجون 845 و 8 جيجيا رام - عرب هاردوير

تعمل HTC حاليًا على الهاتف الذكي الرائد من الجيل التالي ، والذي يُرجح تسمية HTC U12 أو HTC U12 Plus. والذي من المتوقع أن تطلقه الشركة الشهر المقبل. وخلال هذه الفترة انتشرت العديد من التسريبات والتخمينات حول الهاتف المنتظر.

واليوم ظهرت ورقة مسربة توضح المواصفات الكاملة لهاتف HTC U12 .

المواصفات التقنية لهاتف HTC U12 :

هاتف HTC U12

وفقاً للمعلومات المدرجة في هذه الورقة، يأتي هاتف HTC U12 بشاشة عرض عالية الأداء بحجم 5.5 بوصة ودقة +Quad HD ونسبة طول إلى عرض 9:18  ، الشاشة محمية بطبقة من زجاج Corning Gorilla Glass 5 .

يعتمد الهاتف الجديد على نظام تشغيل Android Oreo مع معالج ثماني النواة سنابدراجون 845 من كوالكوم، وذاكرة عشوائية “رام” 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 128 جيجا بايت قابلة للزيادة إلى 2 تيرا بايت عن طريق بطاقة microSD .

في الخلف يأتي الجهاز بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل و 16 ميجابيكسل،  يبلغ قطر فتحة الكاميرا الخلفية f/1.5 ومزودة بميزة Ultra Speed Autofocus . وفي الأمام يأتي الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة أيضاً بمستشعرين بدقة 8 ميجا بيكسل لكل منهما.

الهاتف حاصل على تصنيف IP68 لمقاومة الغبار والمياه، بالإضافة إلى تقنية الصوت HTC USonic لإلغاء الضوضاء، كذلك يضم الهاتف الجديد إصدار Edge Sense 2.0 من تقنية الإطار الحساس للضغط .

بالنسبة للبطارية فتأتي بسعة 3450 مللي أمبير، وتدعم Qualcomm Quick Charge 4.0 للشحن السريع والتي تعد أسرع بنسبة 15% وأعلى كفائة بنسبة 30% عن النظام السابق، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي.

يأتي الجهاز بمستشعر بصمات أصابع خلفي، ويدعم Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac و  NFC، ومكبرات الصوت المزدوجة Boom Sound.

هاتف HTC U12 يأتي بدون نوتش:

كانت بعض التقارير السابقة تحدثت عن أن هاتف HTC U12 لن يشبه iPhone X ولن يأتي بقطعة زائدة نوتش، وهذا ما أكد عليه التسريب الأخير. لكن لا يزال من المقترح أن الجزء الخلفي من الهاتف سيكون مصنوعاً من الزجاج.

لا تتوفر حتى الآن أية معلومات حول سعر الهاتف أو أماكن بيعه، ولكن من المتوقع أن يتم تسعيره على غرار Samsung Galaxy S9 Plus.