الإعلان عن أجهزة Zotac ZBOX Q-Series ببطاقات NVIDIA Pascal - عرب هاردوير

تتميز Zotac – الشركة الصانعة لبطاقات NVIDIA الرسومية – بتفوقها في محال الأجهزة فائقة الصغر ZBOX Mini PCs والتي تحمل عتاداً قوياً مقارنة بحجمها الضئيل. كانت تلك الأجهزة موجهة دوماً للإستخدام المنزلي الخفيف، مثل أن تكون جهازاً لمشاهدة المحتوى عبر الإنترنت وعلى التلفاز المنزلي، أو إستخدامات الألعاب الخفيفة. وعادة ما تعمل بمعالج من فئة T-SKU من Intel التي تتميز باستهلاكها القليل للطاقة مما لا يستلزم حلولاً ضخمة للتبريد، مساهماً بذلك في جعل حجم الجهاز أصغر.

ولكن تلك المرة، قررت Zotac تغيير المعادلة تماماً، حيث أعلنت اليوم عن آخر إضافة لسلسلة ZBOX وهي الـ Q-Series، وتعد أقوى إضافة لعائلة الأجهزة الصغيرة التي يقل منافسيها من الأساس.

الـ ZBOX Q-Series يعمل بمعالجات NVIDIA Pascal الرسومية

صنعت سلسلة الـ ZBOX Q-Series ليس للإستخدام المنزلي أو العادي، بل لتكون أول أجهزة من نوع Workstation في هذا النوع والحجم وموجهة للأعمال الاحترافية مثل تصميم الرسوميات ثلاثية الأبعاد وغيرها.

تساعد على هذا معالجات NVIDIA Quadro الرسومية، هي غير موجهة للألعاب ولكنها تعد أقوى بكثير من فئة GeForce من حيث القوة والاعتمادية في الأعمال الاحترافية، تتراوح وتتراوح الاختيارات ما بين بطاقة Quadro P1000 وحتى Quadro P5000 فائقة القوة، ويمكنم أن تختار ما تشاء وفقاً لطبيعة العمل.

ويعزز القوة الحوسبية للجهاز معالجات Intel Core i5 وCore i7 لتقديم أداء يتماشى مع أداء بطاقة الـQuadro ليقدم حلاً متكاملاً للشركات والباحثين عن أجهزة Workstation صغيرة الحجم.

أحد اصدارات ZBOX Q-Series. يبدو أنها ببطاقة NVIDIA Quadro P3000

أحد اصدارات ZBOX Q-Series. يبدو أنها ببطاقة NVIDIA Quadro P3000

بقية المواصفات لا تبخل من حيث وسائل التوصيل الحديثة، فبجانب ذاكرة بحجم 32GB DDR4، يوجد منفذي Intel Dual Gigabit Ethernet، وWifi 802.11AC. وبالنسبة لمنافذ USB فيحتوي على USB 3.0 وUSB 2.0، أما التخزين فيقوم به قرص M.2 SSD مع مكان 2.5 Inch bay لإضافة أقراص SSD أو HDD صغيرة الحجم.

تستغل أجهزة الـ ZBOX Q-Series الحجم الصغير المعهود لأجهزة ZBOX فهو بارتفاع 2.8 بوصة فقط، أي أنه أصغر بحوالي 50% من أجهزة الـWorkstation بالحجم الطبيعي، مع الحفاظ على مستوى الأداء الذي يقدمه العتاد القوي مثل بطاقات NVIDIA Quadro المبنية على معمارية Pascal. وصلت Zotac بهذه السلسلة إلى سوق خصب ليس فيه الكثير من المنافسة حيث لا تجد الكثير من الأجهزة الموجهة لمثل تلك الإستخدامات وبهذه الأحجام. فهل سيثبت الـ ZBOX Q-Series نفسه؟