سلسلة AMD RX 500X لن تكون سوى بطاقات معادة التسمية موجهة نحو الأجهزة المحمولة - عرب هاردوير

نعم إنها خيبة أمل أصابت كل من اعتقد أن سلسلة بطاقات AMD RX 500X التي تم الحديث عنها مؤخراً والتي كنا نحن في عرب هاردوير قد تطرقنا لذلك من خلال هذا الخبر بعنوان  “ظهور سلسلة بطاقات RX 500X على موقع AMD! هل نحن أمام بطاقات محدثة؟” هي عبارة عن بطاقات رسومية جديدة. خيبة الأمل هذه تعود بسبب اعتقاد الكثير بأن ما نراه الأن هو لسلسلة بطاقات مكتبية محدثة بمواصفات أفضل منها دقة التصنيع, الترددات وغيرها من الأمور لتقدم لنا دفعة إضافية من الأداء والخيارات الجديدة مقارنة مع سلسلة RX 500 التي أطلقت سابقاً.

حتى الان يبدو أن كل ذلك ليس صحيحاً, لان احدث المعلومات التي وصلت لنا من خلال نتائج 3D Mark الجديدة تؤكد أن ما لدينا هو عبارة عن بطاقات معادة التسمية وموجهة نحو الاجهزة المحمولة بشكل خاص أي نحو شركات OEM. هذا يعني أننا لسنا أمام بطاقات رسومية محدثة من نواة Vega ولسنا أمام ترددات أفضل واستهلاك طاقة أقل بفضل استخدام دقة تصنيع جديدة. كل ما هنالك أن هذه البطاقات تأتي لتصل إلى نفس مستوى بطاقات RX 500 المكتبية لتكون فيها البطاقة الموجهة نحو الجهاز المحمول تعادل مستوى البطاقة المكتبية بعكس ما يحدث الأن مع بعض بطاقات RX 500M للأجهزة المحمولة مثل RX 560M.

إذاً هذه السلسلة من البطاقات معادة التسمية لن تحظى سوى بزيادة طفيفة بالترددات لتصل لمستوى بطاقة RX 560 المكتبية, أي تتجاوز مستوى بطاقة RX 560M المخصصة للأجهزة المحمولة. وما يؤكد هذه النظرية الواضحة هو قيام شركة Acer بعرض جهازها المحمول Nitro 5 وتحديث مواصفاتها من بطاقة RX 560 إلى بطاقة RX 560X, حتى أن Tul-PowerColor قد أكدت أن سلسلة بطاقات RX 500X عبارة عن بطاقات مخصصة لشركات OEM لا أكثر, لتنتهي قصة الأمل التي كان يعيشها البعض نحو هذه السلسلة.

هل سنرى قريباً سلسلة RX 600؟ نعم بنسبة كبيرة هذا الأمر وارد خصوصاً أن هناك عملية تطوير تحدث في قسم البطاقات الرسومية خاصة بعد خروج المهندس المشهور رجا قدوري من AMD بشكل نهائي وهو الذي كان يشغل منصب ضخم في مجموعة Radeon Technologies Group…ماذا تتوقعون؟ هل ستكشف AMD عن سلسلة جديدة من البطاقات خلال الأشهر القادمة؟ شاركونا الأن