الرئيسية الأخبارمعلومات: لا تتوقع رؤية كونسول PS5 قريباً..سوني لن تعرض شيء حتى عام 2020

قبل أيام كنا معكم معلومات مشوقة من السيد Charlie Demerjian المشهور بقربه الكبير من AMD وهو صاحب موقع SemiAccurate, واليوم لدينا معلومات أخرى من مصدر اخر تنفي ما كان يتحدث به تشارلي خاصة فيما يتعلق بقرب قدومه للأسواق بين عام 2018 و 2019. المعلومات الجديدة التي تحدث بها موقع kotaku تعود إلى تواصله مع المقربين من مطوري الألعاب والقريبين من شركة سوني ليكشف لنا عن تفاصيل تؤكد ان PS5 ما زال بعيداً جداً لكي يرى النور.

هذا الكلام “إن كان صحيحاً” يدل على أن سوني فعلاً ما زالت تعمل على تطوير هذا الكونسول من الجيل الخامس وما زال الوقت مبكر لإطلاقه في هذا العام او في العام الذي يليه, لكن بنفس الوقت لا نستطيع أن نأخذ بهذه المعلومات ونعتبرها رسمية, بمعنى حتى نفس الموقع يؤكد أنه لا يعرف أحد ماذا يدور في رأس سوني فهي الأعلم بالفترة التي تفكر فيها بإطلاق الجهاز الجديد في عالم الكونسول.

المعلومات التي أفصح عنها الموقع تؤكد كما ذكرنا قبل قليل أن جهاز الكونسول PS5 ما زال بعيد لكي يصل إلى منازلنا وان فترة إطلاقه قد تتأخر حتى عام 2020. حتى هذا اليوم مر على إطلاق جهاز الكونسول PS4 حوالي 5 سنوات قبل هذا الجهاز كان لدينا PS3 وبعد مرور حوالي 7 سنوات أطلقت سوني PS4 ونفس الأمر مع جهاز الكونسول Xbox One الذي أطلق بعد مرور 8 سنوات على Xbox 360. المقصد أن هذه الفترة الطويلة في إطلاق الجيل التالي قد تكون متكررة مع الجيل القادم خاصة أن سوني أطلقت منذ فترة PS4 Pro وبالضبط في عام 2016, وحتى اليوم هناك عدد مختلف من الألعاب التي ما زالت تصدر على هذه المنصة الحالية, أضف إلى ذلك هذا العام مليء بالألعاب الحصرية لمنصة PS4.

ماهي المعلومات الإضافية التي أفصح عنها Jason Schreier من موقع kotaku؟

المعلومات التي حصل عليها من خلال تواصله مع عدد كبير من مطوري الالعاب وسؤالهم حول أي معلومات عن الجيل التالي من أجهزة الكونسول, ليكون الجواب من قبل اثنين من المطورين الذين قالوا له أنهم لا يتوقعون رؤية PS5 في منازلنا خلال عام 2019, مع تأكيدهم أن فترة الإطللاق دائماً ما تتغير وليس لها موعد ثابت وهو ما يعيدنا إلى النقطة التي ذكرتها لكم أن الأمر عائد لما يدور في رأس شركة سوني.

فكما نعلم فترة إطلاق المنتجات دائماً ما تتغير بناء على الوضع الحالي, وهذا ما نراه في كل مجالات الهاردوير والحواسب والهواتف الذكية, ونفس الأمر يحدث في عالم أجهزة الكونسول. الملفت ان هذا الشخص المشهور أكد أنه بعد التواصل مع معظم المطورين حتى أقرب مطوري الألعاب لشركة سوني الذين يعتبروا قريبين جداً منها أكدوا انهم لم يسمعو عن PS5 إطلاقاً ولم يتلقوا أي عينات عن ذلك الجهاز المزعوم.

هل يمكن أن نقول أن تشارلي كان كاذباً؟ عن أنفسنا لا نستطيع أن نحكم بذلك لأننا نأخذ وجهة النظر الاول وأخذنا وجهة النظر الثانية, فليس لدينا مصادر مقربة من سوني حتى نستطيع أن نحكم بما يقال. لكن من الملفت كيف تم نفي معلومات تشارلي من قبل Jason Schreier من موقع kotaku, حتى ان Jason ذكر أنه سأل أحد المقربين من سوني وعرض له المعلومات التي تحدث بها تشارلي ليضحك ذلك شخصاً قائلاً أن PS5 لم يدخل حتى في مرحلة التصنيع حتى يطلق في 2019!

صراحة هناك الكثير من المعلومات التي تحدث عنها Jason Schreier من موقع kotaku ولكن ما لفتنا أكثر هو نفيه لاغلب تلك المعلومات التي أتى بها تشارلي, مما قد يعيدنا إلى المربع الأول, لا أحد يعرف ماذا يحدث مع سوني ومتى سنرى PS5, عن نفسي أميل إلى تصديق معلومات الهاردوير التي تحدث بها تشارلي بغظ النظر عن فترة الإطلاق…ما رأيكم أنتم يا عشاق الكونسول؟ متى سيطلق PS5؟ شاركونا الأن

Advertisement