معلومات: الجيل التاسع من إنتل Ice Lake سيقدم لنا معالج i7 9700k بـ8 أنوية وبدقة 10nm - عرب هاردوير

حتى الأن نحن نعيش ضمن مجموعة معلومات وشائعات متضاربة مع بعضها البعض, فشركة إنتل تعمل على شيء مثير للاهتمام في مختبراتها وهذا شيء مؤكد, فالمعلومات الاكيدة اننا بصدد رؤية معالج مركزي جديد بعدد أنوية يتجاوز 6 انوية لتصل إلى 8 انوية مما يجعلها متفوقة بشكل ما على جديد AMD مع معالجات Ryzen من الجيل الثاني. ذلك سيكون أول معالج ثماني الانوية بتاريخ إنتل ضمن فئة معالجات MSDT لتضعها في خطوة لم تسبق أن أقدمت عليها إنتل, وهو امر أجبرت على القيام به بسبب AMD التي أعلنت عن حرب الانوية مع معالجات Ryzen.

لكن المعلومات الغير مؤكدة تتحدث عن نقطتين اولى هذه المعلومات تشير إلى ان معالجات إنتل القادمة بعدد 8 انوية ستكون من معمارية Ice Lake التي ستكون معمارية محدثة من معمارية الجيل الثامن أي اننا أمام الجيل التاسع المصنوع بدقة تصنيع 10nm. هذا الجيل سيعمل كما يقال على سوكيت LGA 1151 بشريحة Z390 اول المعالجات المركزية التي ستأتي من هذا الجيل هو معالج يقال أن إسمه سيكون i7-9700K بثمانية أنوية مع 16 مسار ليكون بديل عن معالج i7-8700K سداسي النواة مع 12 مسار.

في حالة كانت هذه المعلومة صحيحة فهذا يعني أن إنتل ستعيد ترتيب مجموعة معالجتها لتصبح i7 ثمانية أنوية i5 بثمانية أنوية وسداسية الانوية, بينما i3 فستكون على الأغلب رباعية الانوية وربما نشهد معها أنوية سداسية. تذكر ان هذه المعلومة اتت من شركة Eurocom التي تصنع الأجهزة المحمولة ومحطات العمل من خلال مشاركة على أحد المنتديات.

ماذا تقول المعلومة الثانية؟

المعلومة الثانية التي ظهرت اليوم تؤكد على أن إنتل تعمل على معالجات مركزية Coffee Lake-S بثمانية أنوية. هذه المعلومات ظهرت من خلال مستندات إنتل نفسها الموجودة من خلال هذا الرابط. المستندات المعروضة في موقع إنتل تشمل Coffee Lake S 8+2 DDR4 UDIMM/Coffee Lake S6+2 S8+2 Processor/Coffee Lake S 8+2 Processor. الملفت في هذه المعلومات المعروضة هو شملها كلها تحت الجيل الثامن, فهل هذا يعني أننا سنشهد تلك المعالجات ثمانية الانوية من الجيل الثامن دون أن يكون للجيل التاسع دور في ذلك؟

صراحة من الصعب معرفة أي من هذه الاجيال ستقدم لنا تلك المعالجات المركزية ثمانية الانوية, ولكن نحن نميل ونتمنى رؤية تلك المعالجات تأتي بدقة تصنيع جديدة من الجيل الجديد الذي سيكون محسن عن الجيل الثامن..انتم ماذا تتوقعون؟ شاركونا الان