الحاسوب المكتبي MSI Vortex W25 الأول من نوعه بالعالم بحجم 2.5L وبطاقة Quadro P5200 - عرب هاردوير

أعلنت MSI الرائدة في تصنيع اللوحات الأم والبطاقات الرسومية بجانب الاجهزة المكتبية والاجهزة المحمولة عن تشكيلة جديدة من الاجهزة المخصصة نحو محطات العمل لتبدأ التشكيلة بالحاسوب المكتبي الجديد Vortex W25 الأول من نوعه بالعالم بحجم 2.5لتر والمزود ببطاقة انفيديا Quadro P5200 المخصصة لعملية تسريع التصيير الرسومي.

يلي ذلك مجموعة من الاجهزة المحمولة المخصصة لمحطات العمل أي أنها موجهة للمصممين ومبتكري المحتوى سنتحدث عنها بشكل منفصل. سأتحدث بالبداية حول الجهاز المكتبي Vortex W25 هذا الجهاز يعتبر كما ذكرنا الأول من نوعه بالعالم المخصص لمحطات العمل ببطاقة انفيديا Quadro P5200 بحجم 2.5 لتر فقط. هو يعتبر واحد من أصغر الاجهزة المكتبية لتسريع التصيير الرسومي في التصاميم ومبتكري المحتوى وفقاً لتأكيد السيد Andy Tung رئيس شركة MSI, حيث أضاف اننا كشركة قمنا بصناعة كيس الصغير ليكون قادر على استيعاب قوة حوسبة كبيرة للاعبين مع حاسوب Vortex G25, والأن نحن نؤمن بان هذا التصميم الإبداعي سوف يترجم بسهولة ذلك الاداء لهؤلاء الذين يحتاجون إلى حاسوب مكتبي قوي بتصميم SFF.

لم تضع MSI فقط بطاقة Quadro P5200 القوية بداخله بل زودته كذلك بأقوى معالجات إنتل من الجيل الثامن. هذه المعالجات سداسية النواة سوف تعطي نقلة نوعية كبيرة في قدرة الحوسبة من خلال زيادة الاداء بنسبة تصل إلى 30% مقارنة مع الجيل السابق, كذلك بطاقة انفيديا Quadro P5200 استطاعت ان تقدم أداء أفضل بنسبة 40% مقارنة بالجيل السابق. تلك القدرة ستجعله مميز حقاً في ابتكار محتوى ثلاثي الأبعاد والقيام بتشغيل تطبيقات الواقع الافتراضي التي تتعلق بالتصميم.

طبعاً هذا الحاسوب لن يكون محدد بمعالج مركزي معين او بطاقة رسومية معينة بل ستكون الخيارات متعددة لديك. كنظام تبريد يعتمد الحاسوب على Cooler Boost Titan الذي يوفر درجات حرارة منخفضة للجهاز مما يعني استقرار أفضل وأداء معزز إضافي. اما فيما يخص البرامج الداعمة لهذا المحمول, فلقد استطاعت MSI ان توسع من حصول المحمول على شهادات ISV في عام 2018 ليشمل الان دعم Autodesk Revit, ANSYS, Autodesk Moldflow, Dassault Catia.

كما ياتي من الجهة الخلفية بدعم لقاعدة VESA مما يعني إمكانية تركيب الجهاز خلف شاشة العرض لتوفير المساحة في منزلك او مكتب عملك, كذلك يمتاز بغطاء سهل الفك بدون براغي. كما يتضمن قرصين NVMe M.2 SSD , ومنفذ لتركيب قرص HDD بحجم 2.5 انش, مع منفذين DDR4 2400MHz لذاكرة الجهاز الحاسوب. كمنافذ يتضمن  HDMI مع منفذين  USB 3.0 ومنفذ أخر بشكل Type-C, مع مقابس صوتية 3.5mm.

بالنسبة للسعر فهذا الحاسوب المكتبي Vortex W25 متوفرة الان في الأسواق بسعر يبدأ من مبلغ 2050 دولار, وسيرتفع السعر كلما تم اختيار مواصفات أقوى سواء من معالج وبطاقة وقرص تخزين وذاكرة عشوائية…ما رايكم بجديد MSI مع هذا الحاسوب المكتبي الفريد من نوعه بالعالم ?