مهندسي Noctua يشوقون المستخدمين بمروحة NF-A12x25 التي تعادل قوة مروحتين NF-F12!! - عرب هاردوير

من يبحث عن التميز في عالم التبريد لابد له ان يزور ويطلع على كل منتجات شركة Noctua النمساوية التي تنتج واحدة من أفضل حلول التبريد الهوائي ومراوح التبريد في العالم. على الرغم من أنها تحافظ بشكل كبير على اللون البني في تصميم كل مراوح التبريد خاصتها إلا انها حتى اليوم تتفوق على الجميع بنسبة واضحة, ونحن لا نقول هذا الكلام عبثاً فتجربتنا لها, وحصولها على أضخم الجوائز من أكبر المعارض الدولية ومواقع المراجعات تثبت هذا الكلام.

بماذا شوقنا مهندسي Noctua هذه المرة؟

حسناً, ما تم تشويقنا به يعود إلى ما رأينا سابقاً في فعاليات معرض كمبيوتكس 2017 الماضي حيث كنا في زيارة رسمية للمعرض وتوجهنا نحو جناحها لنرى استعراض أولي لسلسلة مراوح A الجديدة. تلك المراوح لم نرى منها إلا إصدار واحد وهي مروحة 120x25mm “التي أصبحنا نعلم الان أنها تحمل إسم NF-A12x25”. تلك المروحة اعمتدت على تصنيعها من تركيبة بوليمر كريستال سائل Sterrox ذات الجودة العالية من Noctua التي تعتبر أغلى كلفة في التصنيع بأربع مرات من PBT المستخدم بكثرة في مختلف المراوح المتداولة في الأسواق.

في السابق ووفقاً لما رأيناه كانت المقارنة لمروحة واحدة وهي NF-A12x25 من المراوح الجديدة ضد مروحتين قديمتين على مشتت تبريد لتقدم درجات حرارة مشابهة من الإصدارات الحالية التي تعمل بمروحتين! بنفس الوقت، حصولنا على مروحة واحدة بهذه القدرات يعني أنها تنتج مستويات ضجيج أقل مقارنة بمروحتين بوقت واحد. في تلك الفترة عرفنا ان المروحة الجديدة تخضع لاختبارات مكثفة وفقاً لما ذكره لنا أحد متحدثي الشركة قبل الإنتاج وينبغي أن تكون متوفرة في الربع الثالث /الرابع من هذا العام.

ماهو الجديد الأن؟

الجيل الجديد من سلسلة مراوح A وصلت في المراحل الأخيرة لإطلاقها فهو جيل جديد من المراوح استمر تطويره لاكثر من 4 سنوات باستخدام مواد جديدة كلياً خاصة في التكوينة الداخلية للمروحة وزواياً حركة الشفرات والكثير من التفاصيل التي تحدثت عنها الشركة بشكل مختصر. المذهل في النتائج الجديدة ان المروحة الجديدة NF-A12x25 من سلسلة A-series حققت درجات حرارة مشابهة جداً لنفس الاختبار الذي تم على مروحتين NF-F12 على نفس المعالج، ونفس مستوى عبء العمل، ونفس نوع المشتت. أي أن المروحة الجديدة استطاعت أن تقدم نفس الأداء التي قدمتها مروحتين NF-F12 ! وهذا شيء ليس بأمر سهل إطلاقاً.

متى سنرى إطلاق هذه المروحة؟ حتى الان ليس لدينا معلومات ولكن من الواضح أنها وصلت في مرحلة إطلاقها النهائي بسعر لم يتم الكشف عنه ولكنه بنظرنا سيكون مرتفع نظراً لاستخدام مواد جديدة مرتفعة الثمن والتكلفة. ماهو رأيكم بشركة Noctua؟ شاركونا الان