الرئيسية الأخبارلوحة BIOSTAR RACING X470GTN تطلق بحجم Mini-ITX لعشاق الحجم الصغير

قبل فترة كنا معكم باخبار عن إطلاق الشركات المصنعة للوحات الأم عن عدد كبير من اللوحات بشريحة X470 الجديدة من AMD, وشركة BIOSTAR كانت واحدة من هذه الشركات التي أطلقت جديدها, مع ذلك قدمت الشركة لوحة مميزة اخرى وهي RACING X470GTN التي تعطي للاعبين مواصفات جيدة بشريحة X470 لتشغيل معالجات الجيل الثاني على أكمل وجه لكن المختلف هو قدومها بحجم mini-ITX لتكون مغرية للاعبين الراغبين بوضعها في كيس حاسوبهم الصغير.

اللوحة الجديدة طبعاً متوافقة لتشغيل معالجات الجيل الاول بجانب الجيل الثاني بسوكيت AM4, وكتصميم هي تاتي بـ PCB أسود اللون, دوائر طاقة رقمية Digital Power+, نظام صوتي Hi-Fi, منافذ USB 3.1 Gen 2 (Type A + C), منافذ Iron بحماية مضاعفة ودعم نظام لوني VIVID LED DJ RGB مع دعم منفذين 5050 LED Fun Zone لتركيب شرائط إضاءة.

ما تتضمنه اللوحة منفذ PCI-E 3.0 x16 وحيد لتركيب بطاقة رسومية, بجانب منفذين لذاكرة DDR4 لدعم وضعية dual-channel بتردد يصل حتى DDR4-3200MHz (OC), ولتعطي للمعالج المركزي الطاقة الكافية تتضمن اللوحة دوائر طاقة رقمية 7phase الجيدة لتعطي للمعالج حاجته من الطاقة باستقرار كامل مثل معالج Ryzen 7 2700X ثماني النواة. كذلك تضم اللوحة 4 منافذ SATA III لتركيب 4 أقراص, مع منفذ M.2 32Gb/s, بجانب منافذ USB 3.1 Gen 2 (Type A + C).

من المميزات المرفقة مع اللوحة تضمنها لتصميم BIOSTAR Racing Face التي تحسن من منظهر اللوحة رغم صغرها, فهي تاتي بمشتت تبريد مغلف بغطاء من مادة Carbon Fiber وتصميم PCB أسود اللون, ولا ننسى كذلك إضاءة RGB القابلة للتحكم بها. ولتتحمل اللوحة الصعاب تم تزويدها بمكثفات Super Durable الصلبة, بيوس ثنائي, ودوائر طاقة رقمية.

من جهة المنافذ الخلفية للوحة نلاحظ تواجد منفذ PS/2 للكيبورد, منفذين USB 3.1 Gen 2, واحد بشكل Type A والاخر بشكل Type C, مع 4 منافذ USB 3.1 Gen 1, مع منفذين عرض وهما DVI-D و HDMI 1.4, و RJ-45 بجانب 5 مداخل صوتية. إن كنت تتسائل لمن هذه اللوحة موجهة, فهي موجهة لتوفير أفضل أداء للاعبين بهذا الحجم الصغير, نعم هي لا ترقى لقوة اللوحة ذات الحجم الكبير ولكنها بنفس الوقت ستقدم لك الأداء المطلوب.

للأسف حتى الان لا نعلم سعر هذه اللوحة ولكن توقع أن تكون بين 120 و 150 دولار…هل تفضلون الحصول على لوحة أم بحجم mini-ITX؟ شاركونا الأن