الرئيسية الأخبارجميع هواتف نوكيا سوف تحصل على تحديث أندرويد P

أعلنت شركة HMD Global حصول جميع هواتف نوكيا الذكية التي تم طرحها في السوق حتى الآن ، إلى جانب الهواتف التي تم تقديمها بالأمس على نظام تشغيل Android P بعد إصدار Google له مباشرة.

جاء هذا التصريح ضمن الحدث الكبير الذي عقدته الشركة أمس تحت شعار  #ChargedUp وأعلنت فيه عن ثلاث من هواتف نوكيا الإقتصادية الجديدة وهم Nokia 5.1 و Nokia 3.1 و Nokia 2.1 .

كانت شركة HMD قد قامت بالفعل بتنفيذ وعدها العام الماضي، بتحديث هواتفها الذكية التي تحمل علامة Nokia إلى Android Oreo ، وها هي الآن تعد بالتحديث إلى أندرويد P هذا العام أيضا، ضمن سعي الشركة النلندية إلى إحياء علامة الهواتف الشهيرة نوكيا.

شركة HMD Global هي شركة فلندية مقرها الرئيسي في هلنسكي، فلندا، تأسست الشركة عام 2016 بشرائها قسم تصنيع أجهزة الهواتف النقالة من شركة مايكروسوفت كما تمتلك الشركة الحقوق الحصرية لاستخدام علامة نوكيا التجارية عبر اتفاقية وقعتها الشركة مع شركة نوكيا.

تعتمد HMD Global على نظام تشغيل أندرويد في هواتفها الذكية عبر شراكة مقربة مع شركة جوجل الأمريكية، وتستخدم نظام تشغيل “Series 30+” في أجهزة الهواتف النقالة.

HMD , نوكيا ، أندرويد P ،

وقعت الشركة إتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة جوجل تمكنها من استخدام نظام تشغيل أندرويد على أجهزتها الذكية. تستخدم “إتش إم دي” نسخة أصلية غير معدلة من نظام أندرويد باستثناء بعض التعديلات البسيطة كاستخدام الأيقونات الزرقاء، كاميرا ذو واجهة مستخدم مختلفة، بالإضافة إلى نغمة نوكيا الكلاسيكية. كما أعلنت “إتش إم دي” بأنها لاتسخدم برامج إضافية مما قد يُبطئ الجهاز ويؤثر على أدائه، كما يمكن المستخدمين الحصول على التحديثات بصورة أسرع ومباشرة من غوغل على عكس الشركات المنافسة التي تتحكم بإصدار التحديثات.

من المتوقع ان يصل أندرويد P إلى الهواتف خلال الأشهر القليلة القادمة، وستكون هواتف نوكيا بالطبع من ضمن الحاصلين عليه، تم إطلاق نظام التشغيل الجديد بشكل رسمي في مؤتمر جوجل العالمي للمطورين بداية هذا الشهر، وسوف يأتي أندرويد P بمجموعة من الإيماءات والميزات التي تجعله لا يبدو مثل أي تحديث أندرويد سابق من جوجل العالمية.