خصيصة الـ Endorsement في Overwatch تحقق ثمارها !! - عرب هاردوير
إضافات Endorsement و Looking for Group التي تم تقديمها في لعبة Overwatch مؤخراً حققت تقدماً كبيراً للتقليل من الحدة والسلوكيات الضارة وخاصة في طور competitive وأثبتا فائدتهما بالفعل.

تم تقديم الاضافتين في أواخر شهر يونيو الماضي بعد شهر كامل من التجربة على سيرفر PTR. يتيح Endorsements للاعبين تهنئة و شكر لاعبي فريقك ولاعبي الخصم أيضاً على أدائهم وروحهم الرياضية وهو ما ما تستخدمه Blizzard أيضاً لتمييز حالات سوء السلوك. ويتيح Looking for Group للاعبين باستخدام الاحصائيات أن يتم ضمهم في فريق واللعب ضد فريق يماثل سلوكهم.

teammate endorsement levels

يقول Jeff Kaplan من Blizzard عن كفاءة الاضافتين :

“النتائج تتحدث عن نفسها”

منذ الاطلاق هبطت الاساءات من اللاعبين عبر الـChat انخفضت بنسبة 26.4%  في الأمريكتين وبنسبة 16.4% في كوريا. انخفض كذلك عدد حالات سوء السلوك من اللاعبين بشكل كبير إلى نسبة 28.8% في الأمريكتين و 21.6% في كوريا. أظهر Jeff Kaplan هذه النسب عبر منتدى موقع Blizzard الأمر الذي جعل بعض اللاعبين يطالبون بإلغاء تلك الاضافتين !!

عندما سئل Kaplan عن سبب عدم ضم أوروبا في هذه الاحصائيات رد بأن البيانات لم تكن متاحة عندما قرر الكتابة على المنتدى وشكر اللاعبين على مجهوداتهم في جعل Overwatch مكاناً أفضل.

“سنعمل على هذه الاضافات لجعلها أفضل والعمل أيضاً على إضافات أخرى تحسن من تجربة اللعب “

يتوجه مطوري الألعاب التنافسية في هذه الفترة إلى العمل على وسائل لتخفيف حدة السلوكيات الضارة في ألعابهم وبينما اتخذت Blizzard حلاً يبدو رفيقاً وواضحاً تتخذ Ubisoft قراراً أكثر حدة بحظر اللاعبين الذين يستخدمون تعبيرات  بذيئة أو عنصرية مباشرة.

شركة Ubisoft ستقوم بحظر من يستخدم الألفاظ الخارجة في Rainbow Six Siege!

لا يعتبر أي من الأسلوبين ناجحاً لدرجة الكمال فبعض اللاعبين في Overwatch يمكنهم التظاهر بحسن السلوك للحصول على أصوات بحسن تصرفاتهم بدون تأثير ذلك على أسلوب لعبهم فعلاً، ويشكو لاعبوا Rainbow Six عن انه يتم إيقاعهم في فخ استخدام تلك العبارات المحظورة عمداً.

برأيكم أي الأسلوبين في مواجهة سوء سلوك اللاعبين أفضل ؟؟