أعلنت شركة كورنينج (Corning) عن الإصدار الجديد من زجاجها الغني عن التعريف Corning Gorilla Glass 6، والمتوقّع استخدامه في معظم هواتف 2019 والربع الأخير من 2018، وقد أظهرت تقارير الشركة أن مهندسيها استطاعوا تطوير خامة جديدة كليًا ستتحمل الصدمات بفعالية أكبر وستتحمّل عدد كبير من السقطات قبل ان تنكسر فعليًا، وأظهرت تجارب الشركة أن الـGorilla Glass 6 تحمّل السقوط لأكثر من 15 مرة من مسافة 1 متر قبل أن ينكسر فعليًا وهو ضعف ما تحمله الـGorilla Glass 5 السابق.

من ناحيتها عرّفت الشركة زجاجها الجديد قائلة:

Gorilla Glass 6 يُعد زجاجاً جديدًا جليًا مطور ومقوى كميائيًا ليستطيع تحمّل مستوى جديد من الصدمات مقارنة مع Gorilla Glass 5، وهو ما يعطي الزجاج الجديد مقاومة أكثر وفعالية أكبر وبالتالي حماية أكثر..

Corning Gorilal Glass 6

أما عن طريقة تصنيع الزجاج الجديد فهي ببساطة تكمن في اختلاف المواد الكيميائية الداخلة في تصنيعه عن تلك المستخدمة في Gorilla Glass 5، والطريقة الجديدة المستخدمة في تصنيعه جعلته أكثر قوة وتحملًا كما ذكرنا سابقًا.

ذكرت الشركة أيضًا أن الأشخاص يوقعون هواتفهم بمتوسط 7 مرّات في العام وبنسبة أكثر من 50% تكون هذه السقطات من مسافة متر أو أقل، أي أنك وإن كنت تتبع هذا المتوسط فسيتحمل زجاج هاتفك الوقوع لمدة عامين. زجاج جوريلا جلاس أيضًا تم استخدامه في أكثر من 6 مليار جهاز تم تصنيعهم من أكثر من 45 شركة مختلفة