الرئيسية » العاب » تشكيلة Gaming Laptops بمعالجات الجيل الثامن من Intel

تشكيلة Gaming Laptops بمعالجات الجيل الثامن من Intel

بواسطة Mustafa Muhammad في 24 July,2018
featured image

لا شك أن التعددية فى المنتجات فى غاية الأهمية نظراً لتنوع الفئة الاستهلاكية فكلا منا له اهتمامات مختلفة ونظرة مختلفة تناسب استخدماتنا، لكن التعددية لابد أن تتماشى مع الحداثة المستمرة خصوصا فى المعالجات المركزية والمعالجات الرسومية فهل تعتبر شركة Monster أحد تلك الشركات القادرة على مواكبة تلك الحداثة ؟

من هي Monster

شركة Monster لمن لا يعرفها هي شركة تركية الأصل تعمل فى مجال الحواسيب المحمولة الموجهة لفئة اللاعبين، الشركة فى شراكة رسمية مع كلا من Intel و NVIDIA. لكن أكثر ما ميز تلك الشركة هو خدمة ما بعد البيع التي تقدمها لذا لكى لا أطيل عليك الحديث يمكنك التعرف اكثر عن خدمات الشركة من خلال المقال فى الرابط المرفق. أما مقال اليوم سنتحدث عن مواكبة Monster للحداثة فى حواسيبها بالجيل الثامن من المعالجات المركزية Coffee Lake من Intel..

للفئة الاقتصادية من اللاعبين

Monster ABRA A7 V9.2.1
ABRA A7 V9.2.1

إن كنت تهوى العاب الرياضة الإلكترونية مثل لعبة Overwatch على سبيل المثال أو تريد تجربة لعبة Fortnite بمناسبة بداية الاجازة الصيفية وتريد اقتناء حاسب محمول بمواصفات تقنية تعمل على تشغيل الالعاب بصورة سلسة فاعتقد انه يمكنك الاعتماد على هذا الحاسب ABRA A7 V9.2.1. حيث يمتلك الحاسب معالج Intel المركزي من الجيل الثامن Coffee Lake Core i7-7850H بشريحة Intel الرئيسية HM370. اول معالج سداسي النواة من Intel للحواسيب النقالة بدعم لعدد اثنا عشر خطاً من خطوط المعالجة المركزية يعمل على تردد 2.2 جيجا هرتز ويصل الى تردد 4.1 جيجا هرتز على الـ Boost.

بطاقة NVIDIA الرسومية GeForce GTX 1050 Ti

Monster ABRA A7 V9.2.1
ABRA A7 V9.2.1

من المواصفات التقنية الهامة للحاسب انه قادم بمعالج رسومي من NVIDIA من الفئة الاقتصادية GeForce GTX 1050 Ti بذاكرة وصول عشوائية بحجم 4 جيجابايت من نوع GDDR5. جديرا بالذكر أن المعالج GeForce GTX 1050 TI أثبت قدرته على تشغيل معظم الالعاب إن لم يكن كلها مع اعلى اعدادات على دقة عرض 1080p ليس فقط العاب الرياضة الالكترونية eSports. علاوة على أن الحاسب ABRA A7 V9.2.1 قادم بشاشة عرض من نوع IPS تعمل على دقة 1080p، وقرص من الحالة الصلبة يعتمد على منفذ التوصيل M.2 بسرعة منافذ الـ SATA.

من الفئة المتوسطة لصانعي المحتوى و اللاعبين 

أما إن كنت تبحث عن أداء يقارب من أداء المعالجات المركزية فى الحواسيب المكتبية مع امكانية التنقل به فاليك هذه النسخة Tulpar T7 V14.1.1 من حواسيب Monster. القادم بمعالج Intel المركزي Intel Core i7-8700k نعم هو بذاته نفس المعالج المركزي الموجهة للحواسيب المكتبية PC بدعم لعملية كسر السرعة Overclock معتمداً على شريحة Intel الرئيسية Z370.

Monster Tulpar T7 V14.1.1
Tulpar T7 V14.1.1

كل ما يتمناه اللاعبون ( GeForce GTX 1060 + NVIDIA G-Sync )

البطاقة الرسومية المستخدمة فى هذا الحاسب هي بطاقة الفئة المتوسطة GeForce GTX 1060 بذاكرة وصول عشوائية بحجم 6 جيجابايت من نوع GDDR5 زودتها Monster بتردد تشغيل أعلى أي أن أداء البطاقة أعلى من أداء البطاقات الرسومية التقليدية فى الحواسيب المحمولة الأخرى الموجهة لفئة اللاعبين.

Monster Tulpar T7 V14.1.1

تخيل انك تمتلك تلك القوة فى المعالجة المركزية والرسومية وأيضاً ستحصل شاشة عرض بحجم 17.3 بوصة ذات واجهة عرض IPS ودقة 1080p لكن مع توافر تقنية العرض G-Sync من NVIDIA مما يوفر نوعا من السلاسة فى تشغيل الالعاب على إطارات تناسب معدل التحديث للشاشة المستخدمة.

القدرة على تحديث لبطاقة رسومية اعلى

هناك ايضا ما قعطة تميز الحاسب Tulpar T7 V14.1.1 وهى القدرة على إضافة بطاقة رسومية خارجية eGPU عن طريق منفذ الـ Thunderbolt من الجيل الثالث فانت الان يمكنك الحصول على قوة رسومية أعلى في الألعاب دون الحاجة الى تغيير الحاسب بالكامل.

للاعبين و صانعي المحتوي للفئة العليا

لكن من وجهة نظر مهندسي Monster لا يوجد حدود للتنوع، حيث يثبت الحاسب المحمول Tulpar T7 V15.1.1 ذلك فالحاسب قادم بكل ما هو مميز مثل:

معدل تحديث اعلى

معالج مركزي من Intel من الجيل الثامن Core i7-8700k مثل الحاسب السالف ذكره. أيضا التشابه فى حجم شاشة العرض القادمة بدعم دقة عرض 1080p مع واجهة عرض IPS لكن مع معدل تحديث اعلى Refresh rate حيث تعمل على  تردد 144 هرتز مع توافر تقنية العرض من NVIDIA لتزامن الإطارات G-Sync.

Monster Tulpar T7 V15.1.1
Tulpar T7 V15.1.1

بطاقة رسومية لدقة 1440p

هناك اختلاف كبير ليس فى السعات التخزينية من حيث أقراص ميكانيكية وصلبة SSD ولا الشاشة بحجم 17.3 بوصة ولا حتى تواجد منفذ الـ Thunderbolt من الجيل الثالث، الاختلاف في البطاقة الرسومية GeForce GTX 1070 البطاقة القادرة على التعامل مع كل الالعاب من نوعية Triple A على دقة عرض 1440p وليس 1080p. البطاقة هي الاخرى مكسورة السرعة مصنعيا من قبل Monster فان ظننت أن البطاقة ستقدم نفس الأداء ككل المعالجات الرسومية فى الحواسيب النقالة الأخرى فأنت مخطئ تماما.

Monster Tulpar T7 V15.1.1
Tulpar T7 V15.1.1

تلك تعتبر أفضل الحواسيب المحمولة الموجهة لفئة اللاعبين من Monster مع اختلاف الفئة الاستهلاكية مزودة بمعالجات الجيل الثامن من Intel فإليك تلك الحواسيب المتاحة حاليا فى منطقة الشرق الأوسط يمكنك تفقدهم من خلال الرابط المرفق من هنا.

/* ]]> */