الرئيسية » أجهزة ذكية » أهم مميزات و سعر iPhone 9 الرخيص وموعد إطلاقه!

أهم مميزات و سعر iPhone 9 الرخيص وموعد إطلاقه!

بواسطة وردة عبد الحكيم في 28 July,2018
featured image

وصل متوسط سعر بيع أجهزة آيفون عام 2017 رقماً قياسياً بلغ 652 دولار، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 738 دولار في السنة المالية الحالية، بفضل المبيعات المستمرة لهاتف آيفون X عالي التكلفة، فضلاً عن الثلاثي الجديد من هواتف آيفون 2018 التي ننتظر الإعلان عنها خلال الشهور القليلة المقبلة بثلاث أحجام مختلفة وتصميم واحد، حيث تنوي آبل تطبيق تصميم آيفون X  في الإصدارات الثلاثة، ما يعني إزالة زر Home و تقليل الحواف و إضافة النوتش المميز مع نظام TrueDepth camera و تقنية التعرف على الوجه Face ID.

إصدارات iPhone 2018 الثلاثة

  • الإصدار الأول آيفون 9 سيكون الأرخص ثمناً بشاشة 6.1 بوصة من النوع LCD و كاميرا خلفية أحادية.
  • الإصدار الثاني هو آيفون X أو “XI” بشاشة OLED مقاس 5.8 بوصة و كاميرا خلفية مزدوجة.
  • الإصدار الثالث فيسكون آيفون X بلس “XI Plus” بشاشة OLED قياس 6.5 بوصة و كاميرا خلفية مزدوجة أيضاً.

كنا قد تناولنا معكم من قبل التسريبات والمعلومات الكاملة حول هاتف iPhone X Plus ، والذي يأتي بنفس تصميم سالفه iPhone X ، ولكن مع شاشة أكبر وأبعاد مختلفة قليلا 157.53 مم للطول و77.44 للعرض وبسمك 7.85 مم ، وسوف يتخطى سعره الـ 1000 دولار.

كذلك تناولنا معكم المعلومات المتعلقة بهاتف iPhone 9 بشاشة LCD قياس 6.1 بوصة ، وهو الهاتف الأكثر جدلاً حتى الآن والذي يستحق أن نفرد له معكم اليوم موضوع آخر حول أهم الميزات التي نتوقعها، والتي تجعل منه هاتف آيفون الأمثل لهذا العام، بداية من التصميم وتقنيات الشحن وخاصية التعرف على الوجه ووصولاً إلى السعر والحجم الجيد للهاتف،و السعر المتوقع للهاتف وموعد إطلاقه الذي يبدو أنه سيتأخر قليلاً عن الهاتفين الآخرين.

أولاً: أهم الميزات المتوقعة في هاتف آيفون 9

تصميم Bezel-less بحواف دقيقة

في حين كان هاتف iPhone X العام الماضي هو هاتف آبل الوحيد الذي يتميز بتصميم Bezel-less الجديد من آبل، وكان كل من iPhone 8 و 8 Plus بتصميم لايختلف كيراً عن هواتف الأعوام الماضي، إلا أن هواتف هذا العام ستأتي جميعها بتصميم Bezel-less مع شاشة بنسبة طول إلى عرض 19.5:9 مع تصميم النوتش، وكذلك هاتف iPhone 9 الرخيص سيأتي تصميم ذو حواف دقيقة.

إلا أن تسريب فيديو يستعرض وحدة ثلاثية الأبعاد مطبوعة من هاتف آيفون 9 ، أوضحت تصميم آيفون 9 المبكر بحواف صغيرة إلا أنها أكثر سمكاً عن تلك الموجودة في الهاتفين  الآخرين:

لكن هذا التصميم غير مفاجئ، حيث أن الهاتف سيأتي بشاشة LCD ، وليست شاشة OLED مثل تلك الموجودة في الهاتفين الآخرين اللذان قد يحملان اسم iPhone XI و XI Plus .

تقنية التعرف على الوجه Face ID

خاصية التعرف على الوجه Face ID ظهرت أول مرة من آبل العام الماضي على هاتف ايفون X ، والتي تقوم على تكوين صورة ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة لوجه المستخدم، بفضل الكاميرا المميزة، والتي تعتمد عليها الشركة أيضاً في ميزات أخرى مثل شخصيات 3D animoji .

سعر iPhone 9 الرخيص ، آيفون 9

ومن المثير للإهتمام أن نرى مثل هذه الكاميرا العالية في هاتف آيفون الرخيص لهذا العام، وذلك لأنها ليست كأي كاميرا عادية، ولكنها كاميرا TrueDepth ، كما تطلق عليها آبل والتي تستخدم جهاز عرض نقطي، ومستشعرات ضوئية عالية الدقة، كما أنها تعمل بالأشعة تحت الحمراء لإجراء مسح دقيق للوجه حتى في ظروف الإضاءة الخافتة، إنها كاميرا مميزة وليست رخيصة على الإطلاق.

لكن لاتزال هناك فرصة أن تستعين آبل بكاميرا أرخص بعض الشئ من تلك الكاميرا ، للحفاظ على سعر iPhone 9 الرخيص الذي تسعى إليه Apple هذا العام.

مجموعة كبيرة من خيارات الألوان

سعر iPhone 9 الرخيص ، ايفون 9

وفقاً لتسريبات @OnLeaks ، فإن Apple تعمل على تشكيلة كبيرة من الألوان هذا العام تشمل” الأبيض ، والأسود ، والرمادي، والأحمر والأصفر والأزرق والبرتقالي والوردي” قابلة للزيادة أو النقصان حسبما تشير الشائعات كل يوم، كذلك يعتقد أن هذه الألوان المختلفة ستتوافر بشكل كبير لاسيما الزاهية منها في هاتف آيفون الرخيص لهذا العام.

إذا لدينا الآن تصميم مميز بحواف دقيقة، وخاصية التعرف على الوجه، ومجموعة كبيرة من الألوان شاشة 6.1 بوصة من النوع LCD و كاميرا خلفية أحادية. فكم تبلغ تكلفة مثل هذا الهاتف؟!

ثانياً: سعر iPhone 9 الرخيص

بالحديث عن الأسعار يجدر الإشارة إلى أن متوسطات أسعار آبل شهدت ارتفاعا كبيراً العام الماضي بلغ 652 دولار، وسترتفع أيضاً في العام الحالي إلي 738 دولار كما أشرنا في الفقرة الأولى من هذا الموضوع، ولكن ماذا عن سعر iPhone 9 الرخيص الذي تقدمه آبل لنا هذا العام، والذي من المفترض وفقاً للتكهنات ألا يزيد سعره عن 500 دولار، أو ربما أكثر..

سعر iPhone 9 الرخيص ، آيفون 9 ، آيفون الرخيص

ولكن لا يوجد نيران بدون دخان، وقد تقوم آبل بالفعل بتغيير هيكل التسعير الخاص بها لثلاثي 2018 المتوقع من أجهزة iPhone 2018 الجديدة، وقد قام Kuo who بنشر الأسعار المتوقعة لهواتف آبل الثلاثة الجديدة iPhone 2018 ، والتي توقع فيها أن يتم تسعير هاتف iPhone X 2018 الذي يأتي بشاشة OLED مقاس 5.8 بوصة في نطاق يتراوح مابين 800 إلى 900 دولار على حسب السعة التخزينية للهاتف، كذلك توقع قدوم الإصدار  X Plus بشاشة OLED قياس 6.5 بوصة بسعر يتراوح ما بين 900 إلى 1000 دولار، في حين توقع أن يأتي آيفون الرخيص مع شاشة LCD بحجم 6.1 بوصة، بسعر يتراوح مابين 600 إلى 700 دولار اعتمادا على خيارات شريحة الإتصال أو سعة التخزين.

كذلك قام أحد كبار المحللين في شركة Morgan Stanley ، بإعداد قائمة بالأرقام التي قد تعتمدها Apple في هواتفها الجديدة، وقد توصل إلى نتائج متقاربة مع تلك التي عرضها Kuo who ، وتوقع محلل Morgan Stanley أن تأتي النسخة الأعلى من الثلاث هواتف بسعر 999 دولار لأكبر آيفون، كذلك توقع أن ينخفض سعر iPhone X 2018 إلى 799 دولار، على أن يتراوح سعر iPhone 9 من 699 دولار إلى 769 دولار ، إعتماداً على النسخة الخاصة بالهاتف، ويقول رئيس قسم الأبحاث في Morgan Stanley أن هذه الأسعار قابلة للزيادة أو النقصان بنسبة 2% عند إطلاق الهاتف.

حسنا، هذه قائمة بالأرقام المتوقعة لـ سعر iPhone 9 الجديد في أمريكا ، وفقاً لموقع phonearena :

سعر iPhone 9 ، آيفون 9

توضح القائمة أعلاه قدوم هاتف iPhone 9 الرخيص بخيارين من سعة التخزين هما 64 و 128 جيجا بايت، والأمر المفاجئ هنا هو قدوم الهاتف بنسخة ذات شريحتي إتصال وهو الأمر الذي طالما تمناه محبي آيفون في السنوات الأخيرة بشدة، وكما يبدو تأتي النسخة 64 جيجا بايت ذات الشريحة الواحدة بسعر 599 دولار، والنسخة ذات شريحتي الإتصال بسعر 699 دولار، في حين نجد النسخة 128 جيجا بايت ذات الشريحة الواحدة بسعر 749 دولار ، وذات الشريحتين بسعر 849 دولار!

ثالثا: موعد وصول آيفون الرخيص

كان من المتوقع حتى وقت قريب أن تطلق آبل هاتف iPhone LCD مع هواتفها الأخرى في منتصف سبتمبر، ولكن تقارير جديدة ظهرت مؤخراً تتحدث عن إطلاق متأخر في إكتوبر أو ربما نوفمبر، أي أن موعد إطلاق آيفون LCD سوف يتأخر شهر أو شهرين عن موعد إطلاق هواتف آيفون 2018 ، الأمر الذي يذكرنا بتأخر شحنات آيفون X العام الماضي عن هاتفي آيفون 8 و 8 بلس بسبب تصنيع كاميرا TrueDepth.

بالتأكيد هذا العام ستستخدم آبل كاميرات TrueDepth ، ولكن ليست هي المشكلة أو سبب التأخر هذا العام، حيث تشير التقارير إلى مشكلات في شاشة LCD التي تعتمدها آبل لأول مرة في هواتفها، ويقول البعض أن آبل قد أسندت مهمة تصنيع هذه الشاشة الجديدة إلى شركة JDI مع تقنية Full Active screen ، و شركة LG بشاشاتها المميزة لإنتاج شاشة 6.1 بوصة كبيرة لهاتف آيفون الرخيص . كذلك تشير التقارير إلى مشكلات مع تسرب الضوء حول النوتش خالص بآبل، ربما لآنه أكبر من النوتش الموجود في الهواتف الأخرى التي تستعمل شاشات LCD ، أو ربما لأن آبل لديها مواصفات جودة لا تريد التنازل عنها تحت أي حال.

سعر iPhone 9 الرخيص ، آيفون 9 ، آيفون الرخيص
full-active-lcd

ومن المفترض أن يكون آيفون 9 هذا هو أول هاتف بشاشة كبيرة من آبل بأبعاد 150.9 ملم × 76.5 ملم × 7.7 ملم ، ولك في جسم مضغوط مع سعر معقول إلى حد ما ، لكن آبل لا تريد التنازل عن مستوى الجودة وثقة عملائها حتى مع الهواتف الرخيصة، لذلك فمن المتوقع أن يتأخر إصدار ايفون 9 عن الهواتف الأخرى من آيفون 2018 ـ حتى تخرج الشركة الأمريكية بمنتج مميز كما اعتاد عملائها.

كذلك يؤكد تقرير Nikkei الأخير على تأخير إطلاق الإصدار آيفون LCD ، مشيراً إلى أن التجميع النهائي لموديلات آيفون X و X بلس قد ينتهي في شهر يوليو بينما الجدول الزمني لتجميع آيفون 9 في شهر أغسطس، ليكون iPhone X018 جاهز قبل شهر تقريباً من iPhone LCD .

في نهاية الموضوع يمكننا أن نضع معاً خطوط واضحة حول هاتف آيفون LCD الجديد أو آيفون الرخيص أو iPhone 9 أياً كان إسمه ، الهاتف قادم بشاشة LCD وتصميم مشابه لآيفون X وتقنية التعرف على الوجه مع تصميم بحواف دقيقية، وأخيرا وبكل تأكيد سعر iPhone 9 سيكون هو الأرخص هذا العام مع إطلاق متأخر بعض الشئ.

/* ]]> */