الرئيسية الأخباررسمياً – الإعلان عن أندرويد P تحت إسم Android 9 Pie !

أعلنت شركة Google اليوم أن الإصدار النهائي لتحديث أندرويد الجديد المعروف باسم أندرويد P متاح الآن لجميع هواتف Pixel ، وأعلنت الشركة عن الإسم الرسمي للهاتف، والذي يحمل كالعادة إسم أحد أنواع الحلوى تحت إسم Android 9 Pie !

يأتي الإصدار الرسمي من أندرويد P بنفس المواصفات التي تم الكشف عنها في شهر مايو الماضي: Digital Wellbeing ، وواجهة مبنية على الإيماءات، وغيرها من التحسينات في واجهة المستخدم لتجربة مميزة مع تحديث نظام التشغيل الجديد Android 9 Pie .

إلا أن الإصدار الذي عرف خلال الأيام الماضية تحت اسم Android P ، افتقد إلى بعض الميزات التي تحدثت عنه جوجل في مؤتمر المطورين الخاص بها، مثل ميزة “app times” للحساب الوقت الذي يقضيه المستخدم على كل تطبيق، وميزة “wind down” لجعل الهاتف أكثر هدوءاً عند النوم.

وقالت جوجل أن الميزات المفقودة هذه سوف تصل إلى هواتف جوجل بيكسل في شكل إصدارات تجريبية، على أن تصل التحديثات الكاملة بشكل رسمي في الخريف القادم.

Android 9 Pie ، Android P ، أندرويد P

من ضمن الميزات المفقودة أيضاً هي ميزة “slices” والتي تسمح للتطبيقات بعرض وظائفها في البحث، وأكدت جوجل أن هذه الميزات وغيرهاً من الميزات التي أعلنت عنها من قبل سوف تأتي مع تحديث الخريف، عند الإعلان عن أندرويد وان ، والهواتف الجديدة التي من المنتظر أن يتم الإعلان عنها في أول أكتوبر القادم.

الأجهزة التي ستحصل على تحديث Android 9 Pie أولاً

بالتأكيد سوف يصل تحديث Android 9 Pie الجديد إلى هواتف جوجل بيكسل أولا، وأكدت جوجل أن الهواتف التي اشتركت في البرنامج التجريبي لنسخ Android P سوف تكون من أول الأجهزة التي ستحصل على التحديث قبل نهاية العام.

وهذه الأجهزة هي: هواتف Sony Mobile و هواتف Xiaomi و هواتف HMD Global “هواتف نوكيا” وهواتف Oppo و Vivo و OnePlus وأخيراً هواتف Essential .

Comments are closed.