الرئيسية » أجهزة ذكية » قبل ساعات من إطلاقه – هذا كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9 !

قبل ساعات من إطلاقه – هذا كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9 !

بواسطة وردة عبد الحكيم في 7 August,2018
featured image

رصدنا معكم في عرب هاردوير عبر سلسلة من المواضيع المفصلة جميع التسريبات والتوقعات حول هاتف Samsung Galaxy Note 9 ، بداية من التوقعات الأولى لما سيكون عليه الهاتف، ووصولاً إلى الإعلان الرسمي الذي كشف عن سعة تخزين يمكنها الوصول إلى 1 تيرا بايت.

والآن نحن نقف على بعد يوم من إطلاق Samsung Galaxy Note 9 الرسمي المحدد يوم 9 أغسطس 2018 وفقاً لإعلان سامسونج الرسمي للموعد منذ أكثر من شهر، لذلك قررنا أن نستعرض معكم اليوم كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9 الرائد والمثير للجدل من سامسونج ، على أمل أن نرى هذه الميزات وأكثر عند الإطلاق الرسمي حتى تستطيع سامسونج تعويض نتائج المبيعات الغير مجزية التي لحقت بها بسبب هاتف جالاكسي S9 .

كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

تصميم جالاكسي نوت 9 :

لم يكن الأمر مفاجئ ألا تقوم سامسونج بإعادة تصميم جالاكسي نوت 9 بشكل كبير، فلغة تصميم Infinity Display التي استخدمتها الشركة الكورية في +Samsung Galaxy S8 / S8 في عام 2017 وأعادت استخدامها مرة أخري في S9 و S9+ في 2018 هي عصرية ومناسبة بما يكفي للمنافسة مع التصميمات الجديدة التي تتجه للتخلص من حواف الهاتف الذكي.

لذلك نجد Samsung Galaxy Note 9 هذا العام بتصميم لا يختلف كثيراً عن ذلك الموجود في نوت 8 من ناحية الشاشة، ولكن مع بعض الإختلافات البسيطة في حجم الجسم الخارجي للهاتف، والتي ننتظر تأكيدها عند إطلاق جالاكسي نوت 9 كما يبدو من الصورة:

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

كذلك هناك بعض الإختلافات الواضحة للجميع، فمثلا الحافة السفلي في جالاكسي نوت 9 ستكون أصغر قليلاً من تلك الموجودة في نوت 8 ، والحافة العليا أيضاً ستكون أصغر.

وبالنظر إلى الواجهة الخلفية للجهاز، نجد تصميم Samsung Galaxy Note 9 مختلف كلياً عن تصميم نوت 8 ، حيث تأتي الكاميرا الخلفية المزدوجة في وضع أفقي على عكس تلك الموجودة في نوت 8 والتي تأتي بشكل رأسي ، كذلك هناك مستشعر بصمات الأصابع أسفل إعدادات الكاميرا الخلفية بدلا من تجربة وضع المستشعر في جانير الهاتف التي اعتمدتها سامسونج في نوت 8 العام الماضي.

وتأكيداً عل تلك التوقعات قبل إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، حصلنا الأيام الماضية على تسريب لصورة جالاكسي نوت 9 باللون الأزرق تؤكد على هذا التصميم، مع ظهور قلم S Pen باللون الذهبي:

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

كذلك رأينا صورة حقيقية مسربة للهاتف باللون الأسود والتي إستعرضناها معكم من قبل أيضاً :

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

 

شاشة Galaxy Note 9 :

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

من المنتظر أن نرى شاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة مع نسبة طول إلى عرض 18.5:9 تزين هاتف جالاكسي نوت 9 ، مع دقة مميزة كالعادة من سامسونج تصل إلى 2960×1440 بيكسل، عالية الدقة مثل تلك التى نراها في هواتف سامسونج الرائدة.

وتوقع البعض أن يأتي نوت 9 بمستشعر بصمات مدمج في الشاشة، مثل أجهزة  Huawei Mate 20 Pro Porsche Design و XIAOMI Mi 8 Explorer Edition و Vivo NEX  ، إلا أن هذا الإحتمال غير متوقع مطلقاً الآن.

إعدادات الكاميرا:

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

بالتأكيد ستقدم لنا سامسونج عند إطلاق Samsung Galaxy Note 9 إعدادات كاميرا مختلفة تماماً عما شاهدناها في جالاكسي S9+ ، ومن المرجح أن يحتفظ بإعدادات الكاميرا المزدوجة لهاتف جالاكسي S9+ ، ولكن مع تحسينات ملحوظة في البرامج وخوارزميات التصوير من أجل استخدام أفضل للكاميرا.

بشكل أكثر وضوحاً يمكننا القول أن نوت 9 سوف يأتي بإعدادات الكاميرا المزدوجة 12 ميجابكسل + 12 ميجابكسل التي تضم الجزء الخلفي من S9 + ، في حين أن الكاميرا الأمامية ستحصل على الأرجح على مستشعر 8 ميجابيكسل .

قلم S Pen :

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

بالحديث عن مواصفات جالاكسي نوت 9 ، فلا يمكننا أن نغفل الحديث عن قلم S Pen ، المميز لهذا العام، بعد إضافة البلوتوث إلى القلم ودعمه ببطارية مدمجة أصبح لقلم S Pen مجموعة من الوظائف الخاصة نذكر منها:

  • التحكم في الموسيقى عن بعد، بطريقة لانعلم عنها بعد.
  • إستخدام القلم لإلتقاط الصور عن بعد، عن طريق تثبيت الهاتف والضغط على زر القلم لالتقاط الصور الجماعية.
  • فتح قفل الهاتف عن طريق القلم.
  • مزيد من التطبيقات الداعمة لقلم S Pen ، والتي سوف تنكشف عند إطلاق جالاكسي نوت 9.

المواصفات الداخلية:

 

إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، جالاكسي نوت 9 ، كل شئ حول Samsung Galaxy Note 9

نظراً لعدم توافر بديل أفضل، بالتأكيد ستستخدم سامسونج مجموعة شرائح Snapdragon 845 في النسخة التاسعة من جهاز النوت المميز في الولايات المتحدة الأمريكية، في حين ننتظر الإصدار الدولي مع شرائح Exynos 9810  الخاصة بسامسونج.

وتشير الشائعات والتسريبات أيضاً إلى ذاكرة وصول عشوائية سعة 6 جيجابايت رام في النسخة القياسية من جالاكسي نوت 9 ، في حين تشير التوقعات الأخرى إلى نسخة أكبر بذاكرة وصول عشوائية 8 جيجابايت رام.

كذلك تحدثت التسريبات عن سعات تخزين 128 و 265 جيجابايت رلام، وكانت المفاجأة التي أكدت عليها سامسونج هي سعة التخزين 512 جيجابايت ، مع إمكانية زيادتها إلى 512 جيجابايت لتصل السعر الإجمالية لنوت 9 إلى 1 تيرابايت!

المفاجأة الثانية التي أكدت عليها سامسونج مع إعلان إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، هي البطارية الكبيرة سعة 4000 ملي أمبير، والتي جاءت بعد عدم قدرة بطارية نوت 8 سعة 3300 ملي أمبير على تشغيل الشاشة الكبيرة والإمكانيات العالية للهاتف.

سعر وموعد إطلاق Samsung Galaxy Note 9 :

بالحديث عن سعر Samsung Galaxy Note 9 ، فإننا نتحدث عن حوالي 936 دولار للنسخة 128 جيجابايت، و 1214 دولار للنسخة 512 جيجابايت حسب التسريب الأخير لسعر الهاتف في أندونيسيا ، والي سبقه تسريب آخر من هولندا وتحدث عن رقم مشابه، لذلك وبصفة نهائية فإن أسعار Samsung Galaxy Note 9 تتراوح ما بين 900 إلى 1000 دولار.

وأخيراً، لم يتبق سوى ساعات على إطلاق Samsung Galaxy Note 9 ، وننتظر معكم بشغف أن يخرج جالاكسي نوت 9 إلى النور ، ونتمنى أن نرى مفاجأة أو إثنتين من سامسونج، مثلما قالت التسريبات حول إطلاق لعبة فورتنايت نسخة الأندرويد لأول مرة مع الهاتف، أو الحصول على زوج من سماعات الأذن اللاسلكية تحمل ميزة إلغاء الضوضاء من نوع AKG “سعرها الحقيقي 299 دولار” أو بحزمة لعبة  Fortnite “بقيمة 150 دولار”  ، عند الحجز المسبق للهاتف كهدية، أو دفع 99 دولار فقط والحصول عليهما معا.

/* ]]> */