الرئيسية الأخباركوالكوم تطلق شرائح سنابدراجون 670 للهواتف المتوسطة

كشفت شركة كوالكوم الأمريكية والأولى عالميا في إنتاج و تصميم معالجات الهواتف الذكية، عن أحدث شرائحها من سلسلة 600 للهواتف المتوسطة تحت إسم سنابدراجون 670 ، والمكونة من ثماني أنوية من طراز Kryo 360 ، ستة منها مسجلة بدقة 1.7 جيجا هرتز، واثنتان عند تردد 2 جيجاهرتز.

وسيتم تعزيز أداء وحدة المعالجة المركزية سنابدراجون 670 بشكل أكبر من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي في Qualcomm ، والتي تساعد بشكل أكبر في وظائف فتح القفل عن طريق الوجه، وتحسين التأثيرات في الصور  المأخوذة  بكاميرا واحدة.

أبرز ميزات Qualcomm Snapdragon 670

ووفقا للشركة المصنعة ، فإن الشرائح الجديدة تقدم ضعف الأداء المسجل لشريحة Snapdragon 660 السابقة، كما يحصل الجيل الجديد أيضًا على وحدة معالجة الرسوميات من طراز Adreno 615 ، قادرة على توصيل ما تسميه كوالكوم “الألعاب الشبيهة بوحدة التحكم”. وعلى الرغم من أن هذا الأمر غامض بعض الشيء ، إلا أننا يجب أن نتوقع تحسنًا كبيرًا في الأداء على هذا الصعيد.

Qualcomm Snapdragon 670 ، كوالكوم سنابدراجون 670

كذلك يدعم سنابدراجون 670 تشغيل الفيديو بدقة 4K والتسجيل بمعدل 30 إطارًا في الثانية، كذلك هناك ترقية أخرى تشمل دعم QuickCharge4 +  ، والذي يعمل على شحن البطارية  من 0 إلى 50٪ خلال 15 دقيقة، ووفقًا لشركة كوالكوم ، ستؤدي التحسينات الشاملة في الأداء واستخدام الطاقة إلى زيادة عمر البطارية بنسبة تصل إلى 30٪ للجهاز، مقارنة بما كان عليه مع معالج Snapdragon 660 .

Qualcomm Snapdragon 670 ، كوالكوم سنابدراجون 670

على الورق، تشبه مواصفات وخصائص Snapdragon 670  إلى حد كبير شرائح Snapdragon 710 العالية، ما يعني أنه مع  شرائح Snapdragon 670 ، ستسمح Qualcomm لمصنعي الهواتف الذكية بإعطاء عملائهم بعض ميزات الفئة العالية من الهواتف الذكية على أجهزة بأسعار متوسطة.

لم يتم الإعلان عن أي هاتف ذكي مع شرائح Snapdragon 670 بعد، ولكننا نتوقع رؤيته في السوق قريباً قبل نهاية العام الجاري.

Advertisement