لينوفو تعلن عن لابتوب ThinkPad P1 بمواصفات الـWorkstation - عرب هاردوير

أعلنت ليونفو اليوم عن أحدث اجهزة ThinkPad الخاصة بها وهو ThinkPad P1 والذي سيكون أرفع وأخف جهاز Mobile Workstation من شركة ليونفو، والذي سيزوّدك بالتصميم الجذّاب والأداء المرتفع في نفس الوقت.

يقدّم الجهاز أداء الـWorkstation والتصميم النحيف والوزن الخفيف في نفس الوقت، بجانب المظهر الجذّاب والذي سيناسب جميع الأذواق لما يعطيه من مظهر فاخر في المقام الأول ومكوّنات داخلية في غاية القوة في المقام الثاني.

Lenovo ThinkPad P1

Lenovo ThinkPad P1

أما من ناحية الحجم فمن المستحيل أن يأتي الجهاز بحجم مناسب إن لم يتم الاهتمام بحجم المكوّنات الداخلية وهذا ما فعلته الشركة في جهاز ThinkPad P1 والذي يأتي بباور سبلاي أصغر بـ35% من الجيل السابق والمنافسين.

مواصفات لابتوب Lenovo ThinkPad P1

يأتي اللابتوب الجديد بمعالج Intel Xeon من الجيل الثامن كما يدعم معالجات i9 أيضًا وهو ما يُناسب كونه Workstation مصغّر، كما يدعم الذاكرة من النوع EEC ويوفّر سرعة معالج تصل إلى 4.6 جيجاهيرتز وسيتمكن المستخدمين أيضًا من الحصول على أداء متكامل لأن الجهاز يأتي بكروت شاشة NIVIDA Quadro بالإصدارين P1000 و P2000.

يأتي الووركستيشن الصغير بشاشة بقياس 14 إنش بدقة 4K UHD والتي تقدّم 100% على Adobe color gamut، كما يأتي بمساحة داخلية تصل إلى 4 تيرابايت بمقبس M.2 PCIe وذاكرة عشوائية (RAM) تصل إلى 64 جيجابايت بسرعة 2667 ميجاهيرتز.

ما رأيك في الجهاز؟ وهل تؤيد استخدام الـWorkstations المصغرة؟