هاتف HUAWEI P20 Pro يظفر بجائزة ’أفضل هاتف ذكي للعام‘ من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة - عرب هاردوير

 أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، الشركة العالمية العملاقة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، اليوم عن ظفرها بإحدى الجوائز التي تقدمها الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، وهي مجموعة أهم 55 مجلةً متخصصة في عالم الإلكترونيات الاستهلاكية ذات الشهرة العالمية. وحصل هاتف HUAWEI P20 Pro على جائزة ’أفضل هاتف ذكي من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة لعام 2018-2019‘ تقديراً لالتزام هواوي بالجودة والتصميم والأداء، فضلاً عن سجل الشركة الطويل والحافل بالهواتف الأنيقة والقوية والحائزة على جوائز. وتعتبر هذه السنة السادسة على التوالي التي تحظى فيها هواوي بتقدير الجمعية الأوروبية للصوت والصورة.

وبهذه المناسبة، قال لي تشانغ تشو، نائب رئيس منتجات الهواتف لدى ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘: “تتمثل أكثر جوائزنا أهمية بالنسبة لنا في ابتكار منتجات تتيح للمستهلكين قدرة الاستمتاع بتجربة التصوير الفوتوغرافي والتقنيات الذكية. وتوفر هواتف HUAWEI P20 Pro مجموعة غنية من ميزات التصوير الفوتوغرافي للمساعدة في تصوير اللحظات الفيّاضة بالذكريات ومشاركتها”.

وقررت الجمعية الأوروبية للصوت والصورة اختيار HUAWEI P20 Pro كأفضل هاتف ذكي للعام نظراً لكونه ’الهاتف الأكثر تطوراً وابتكاراً وتفوّقاً من الناحية الفنية‘ فضلاً عن كونه ’الرفيق الأمثل لمستخدمي الهواتف الذكية، والهاتف المحدد للتوجهات في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهاتف‘.

ويمتاز هاتف HUAWEI P20 Pro بكاميرا ’لايكا‘ ثلاثية توفر أعلى مستويات الدقة من حيث عدد البكسل في كاميرات الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم؛ فضلاً عن دعم ميزة التقريب حتى 3 مرات وخاصية التقريب الهجين حتى 5 مرات، إلى جانب تقنية تثبيت الصور من هواوي.

كما يمتاز HUAWEI P20 Pro بتصميم أنيق ومبتكر بدون حواف تقريباً، وبألوان متدرجة وجديدة بالكامل. وتم تعزيز الهاتف بمعالج غير جديد كلياً مدعوم بإمكانات الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة مستخدم سريعة وسلسة. وتسهم الخواص المتميزة للكاميرا في توفير تجربة تصوير فوتوغرافي استثنائية في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يجعله من الهواتف القليلة القادرة على التقاط صور واضحة مع تعرّض طويل للضوء دون استخدام حامل ثلاثي، بفضل تقنية تثبيت الصورة من هواوي. وعلاوة على ذلك، يتألق هاتف HUAWEI P20 Pro ببطارية سعة 4000 ميلي أمبير، مما يدرجه في قائمة الهواتف الذكية التي تتمتع بأكبر سعة للبطارية. وبشكل عام، وحسب الجمعية الأوروبية للصوت والصورة، يمثل HUAWEI P20 Pro “مزيجاً رائعاً بين الأجهزة المتميزة، والتقنيات البصرية الاستثنائية والإتقان غير المسبوق”.

وتتضمن قائمة أعضاء الجمعية الأوروبية للصوت والصورة وسائل إعلامية ذات خبرة في مجموعة كاملة من الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية من 27 دولة، ويسهم كل عضو في واحدة أو أكثر من مجموعات الخبراء الستة في الجمعية وهي التصوير الفوتوغرافي، والهواتف المتنقلة، وتقنية ’هاي فاي‘، والتقنيات الصوتية للمسرح المنزلي، وتقنيات العرض والفيديو للمسرح المنزلي، والأجهزة الإلكترونية الملحقة بالسيارة. وفي كل عام، يتولى أعضاء الجمعية الأوروبية للصوت والصورة ترشيح قائمة من المنتجات التي تستحق الفوز ضمن مجموعات الخبراء نظراً لأدائها البارز. ويتم استعراض الترشيحات في الاجتماع السنوي العام للجمعية، حيث يجري الأعضاء مداولات متعمقة قبل التصويت لاختيار الفائز عن كل فئة.

تجدر الإشارة إلى أن هواوي ستتسلم جائزتها رسمياً على هامش معرض راديو برلين IFA في حفل توزيع جوائز الجمعية الأوروبية للصوت والصورة يوم 31 أغسطس ببرلين.

ملاحظات للمحررين:

الخبر الرسمي الكامل لجوائز الجمعية الأوروبية للصوت والصورة

“مع لمساته البديعة من الزجاج، وشاشته الرائعة بتقنية AMOLED قياس 6.1 بوصة بدقة 1080×2240 بكسل، ونسبة الأبعاد 18:9، وبطاريته الموثوقة بسعة 4000 ميلي أمبير مع ميزة الشحن السريع؛ وبفضل نظام الكاميرا الثلاثية المذهلة على الجهة الخلفية بالتعاون مع ’لايكا‘، يعتبر HUWAEI P20 Pro الهاتف الذكي الأكثر تطوراً وابتكاراً وتفوّقاً من الناحية الفنية حتى الآن. وبوصفه الرفيق الأمثل لمستخدمي الهواتف المتنقلة، يمكن اعتبار HUAWEI P20 Pro محدداً للتوجهات في مجال التصوير الفوتوغرافي باستخدام الهواتف الذكية مع قدرته على التقاط وتسجيل صور ومقاطع فيديو مذهلة.  وتتضمن تقنية التصوير الأساسية جهاز استشعار رئيسي للألوان بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8، يترافق مع جهازي استشعار ثانويين – أحدهما للونين الأبيض والأسود بدقة 20 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8، والآخر جهاز استشعار للألوان بدقة 8 ميجابكسل مع خاصية تقريب فائقة وفتحة عدسة F/2.4. ويمثل الهاتف مزيجاً ناجحاً من الأجهزة المتميزة، والتقنيات البصرية الاستثنائية، والإتقان غير المسبوق”.

وفي وقت سابق، حصل هاتف HUAWEI P10 على جائزة الجمعية الأوروبية للصوت والصورة عن فئة أفضل كاميرا للهواتف الذكية في عام 2017-2018؛ كما حصلت ساعة HUAWEI Watch 2 على جائزة الجمعية لأفضل الإكسسوارات الإلكترونية في عام 2017-2018؛ وتم اختيار HUAWEI P9 للفوز بجائزة أفضل الهواتف الذكية للمستهلك الأوروبي في عام 2016-2017.

لمحة عن ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها الهواتف المتحركة، والإكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.

 

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. وفي عام 2017، حلّت ’هواوي‘ في المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية؛ وفي المرتبة 88 ضمن التقييم السنوي لأعلى العلامات التجارية قيمة والصادر عن مجلة ’فوربس‘؛ والمرتبة 40 ضمن تصنيف ’براند فاينانس جلوبال‘ لأغلى 500 علامة تجارية قيمة في العالم. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء هواوي إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.

 

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزاً للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.