واوي تؤكد أن Mate 20 سيأتي بمعالج Kirin 980 7nm - عرب هاردوير

أعلنت شركة واوي أن معالجها الجديد Kirin 980 سيشغّل سلسلة هواتف Mate 20 القادمة، ومن المعروف أن المعالج الجديد سيكون الأول في العالم الذي يأتي بدقة تصنيع 7 نانومتر.

طبقًا لـRichard Yu المدير التنفيزي لواوي: سيتم الكشف رسميًا عن معالج Kirin 980 في مؤتمر IFA القادم والذي سيكون المعالج الأول في العالم بدقة الـ7nm، وأن المعالج الجديد سيشغّل هواتف Mate القادمة وربما نراه في هواتف لاحقة من واوي أو أونور في سلاسل أخرى.

معالج Kirin 980 في هواتف Mate 20

من المتوقّع أيضًا أن يتم إطلاق السلسلة بشكل رسمي في أكتوبر من هذا العام، كذلك يُمكننا أن نتوقّع أداءًا في غاية القوة من المعالج الجديد أولًا وثانيًا نتوقّع منه أيضًا أن يوفّر الطاقة بشكل كبير، أما عن واوي فلن تنعم بهذا الإنجاز لكثير من الوقت، حيث أن كوالكوم وأبل لم يعلنوا بعد عن معالجاتهم الجديدة والمتوقع أن تأتي بنفس دقة التصنيع أيضًا خاصة معالج سنابدراجون القادم والذي يتم الإعلان عنه عادة في نهاية العام.

أما عن مواصفات Kirin 980 الجديد فهي ليست مؤكدة بشكل كامل حتى الآن، لكن من المتوقع أن يأتي بثمان أنوية بمعماريات  Cortex-A76 و Cortex-A55.

لا يخفى على أحد التطور الكبير التي تحققه واوي، فهي الآن أصبحت واحدة من أقوى المنافسين في سوق الهواتف الذكية سواء في هواتف الفئة المتوسطة أو المرتفعة.