إنتل تعمل على بطاقة رسوميات منفصلة على معمارية Arcitic Sound - عرب هاردوير

بدأت إنتل في تشويق متابعيها فيما يخصّ البطاقات الرسومية (GPUs) حيث أن إنتل تخطط لإطلاق بطاقتها الرسومية في العام 2020 وهذه ستكون المرة الأولى التي تطلق إنتل فيها بطاقة رسومية مناسبة لمجال الجيمنج.

ستكون البطاقة الجديدة مبنية على معمارية Arctic Sound الخاصة بالبطاقات الرسومية، وإن عدنا بالزمن قليلًا لعام 2017 سنجد أن “Raja Koduri” قد إنضم لفيق عمل إنتل بعدما ترك عمله في شركة AMD، وحتى الآن نحن نعلم بالفعل أن إنتل لا تملك الكثير لتقدمه في مجال البطاقات الرسومية المنفصلة سواء من ناحية منتجاتها الفعلية أو من ناحية الخبرة في هذا المجال، لذلك نجد أن إنتل كانت في أشد الحاجة لشخص مثل Raja والذي حصلت عليه بالفعل، وعليه فقد نشرت إنتل فيديو تشويقي على تويتر من خلال حسابها Intel Graphics.

الفيديو التشويقي يبدو وكأنه يحمل بصمة راجا، خاصة وأن الفيديو قد تناول قضية الـPowering Pixels بشكل كبير كما كان الحال مع معماريات Ploaris وVega عندما كان راجا يشغل منصب مدير المعماريات في شركة AMD،على كل حال Raja Koduri مع إنتل الآن، ويبدو أنه سيبدأ في استئناف العمل على أهدافه حتى ولو مع فريق مختلف خاصة أن بعض التقارير أكدت أن راجا لديه المزد من الحرية داخل جدران إنتل مقارنة بما سبق له.

ومن خلال الفيديو أعلاه نستطيع أن نرى أن الكارت سيأتي بمدخل واحد من نوع PCIe Connector كما سيستخدم الكارت مروحة من نوع metal-fin، وهذا ما يُمكنك أن تراه من الصور التالية:

Intel's GPU بطاقة رسوميات إنتل

Intel's GPU بطاقة رسوميات إنتل

أما عن الشائعات السابقة والمتعلقة بالأمر فقد أكدت أن إنتل تعمل بالفعل على جيلين مختلفين من البطاقات الرسومية والذان سيعملان على كل من أجهزة الـDesktop، الموبايل وغيرها من الأجهزة، وستأتي البطاقات الجديدة بمستويات مختلفة تبدأ من المستوى المتوسط وحتى مستوى الـHigh-end والذي سيكون موجهًا بشكل مباشر للجيمرز.

ما رأيك في الأمر؟ إنتل تمتلك العديد من التقنيات المتقدمة والمعماريات الإبتكارية في مجال المعالجة بشكل عام، فهل ترى أن إنتل ستكون قادرة على منافسة كل من AMD و Nvidia؟ أم أنها ستلعب في ملعب منفصل دون أن تنافس أحدهم بشكل مباشر؟