جوجل تطلق تحديثها الجديد لنظام Android Go بإصدار 9.0 (Android Go Pie) - عرب هاردوير

أعلنت جوجل عن تحديثها الجديد من نظامها للهواتف الاقتصادية Android Go بإصدار 9.0 بعد أسبوع واحد من الإصدار الرسمي للتحديث. التحديث الجديد من المتوقع أن يجلب مزيد من السرعة والتحسينات الأمنية للنظام بالإضافة إلى استغلال أقل لموارد الأجهزة العاملة به. ولمن لا بعلم فنظام Android Go هو نسخة من نظام اندرويد الخاص بجوجل ولكن طورته الشركة ليناسب هواتف الفئة الاقتصادية فالنظام أخف وأقل استهلاك لموارد الأجهزة التي تعمل به. النظام طرح لأول مرة خلال العام الماضي حيث طرحته جوجل بعد إعلانها عن النسخة النهائية من تحديثها الجديد أذناك Android Oreo.

وبحسب جوجل فإن نظام Android Go بتحديث Pie الجديد يوفر المزيد من مساحة الهاتف فمن خلال الصورة التالية بمكننا أن نرى حجم المساحة المتبقية على هاتف يعمل بهذا النظام بإصدار Oreo أو Pie أو بالنسخة العادية من الاندرويد.

Android Go

وكما نرى في الصورة فلدينا هاتف من الفئة الاقتصادية يعمل بمساحة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت وسنجري عليه 3 تجارب. الأولى هي أن نثبت النسخة العادية من الاندرويد وكما يظهر لنا فالنظام سوف يستهلك 5.5 جيجابايت ويترك فقط 2.5 جيجابايت للمستخدم. التجربة الثانية هي أن نثبت نظام Android Go بتحديث Oreo وهو ما سيحسن كثيراً من الوضع حيث سيستهلك النظام 3 جيجابيت من مساحة الهاتف التخزينية ليترك للمستخدم 5 جيجابايت أي ضعف ما يعطيه النسخة العادية من النظام. التجربة الأخيرة هي تثبيت النسخة الجديدة من Android Go بتحديث Pie والتي ستقلل من المساحة التي يستهلكها النظام حيث ستصل في النهاية إلى 2.5 جيجابايت فقط ليترك للمستخدم أكثر من ثلثي المساحة التخزينية للهاتف.

تعد جوجل مستخدمي النظام بان التحديث الجديد سيجلب مزيد من السرعة وأداء أفضل واستهلاك أقل لموارد أجهزتهم, كما أن هواتفهم ستحصل على تحديثات أمنية بصورة أكبر وسرعة في عمليات إقلاع الهاتف بجانب القدرة على قياس استهلاك الانترنت.

وتقول جوجل أنه ومنذ طرح النظام خلال العام الماضي قد تم استخدامه في أكثر من 200 هاتف يعملون في 120 بلداً حول العالم بأسعار تبدأ من 30 دولار فقط, ومن المتوقع أن نرى 100 هاتف جديد يعملون بالنظام خلال عام من الآن.

ودعمت جوجل نسختها الجديدة من النظام بالعديد من التطبيقات بنسخ أصغر وأخف لتعمل عليه بسلاسة ابرزها YouTube Go, Google Go, Maps Go ,الأحدث مساعدها الشخصي Google Assistant Go

Comments are closed.