الرئيسية الأخبارمحول Lightning Port إلى مخرج السماعات 3.5 مم أكثر منتجات أبل مبيعاً

أبل نتنج سنوياً الكثير من الأجهزة المتميزة بين هواتفها iPhone و أجهزتها اللوحية iPads وأجهزة MacBook والكثير من الأجهزة الأخرى التي قد يطول عرضها, ولكن وبرغم السلسة الكبيرة من الأجهزة التي تطرحها سنوياً إلا أن أياً منها يحتل المركز الأول في قائمة الأكثر مبيعاً من بين منتجاتها. وعلى عكس المتوقع فإن أكثر منتجات أبل مبيعاً هو محول Lightning Port إلى مخرج السماعات 3.5 مم.

فبحسب متجر Best Buy الأمريكي والصلة ذات 9 دولارات تمكنت من احتلال المركز الأول كأكثر منتجات شركة أبل مبيعاً في سلسلة المتاجر منذ الربع الثاني من عام 2017 حيث تخطت وصلة الشاحن USB إلى Lightning بطول متر. فعدد المحولات المباعة أكبر بكثير من عدد هواتف iPhone.

أبل

البعض يفسر هذا السلوك بأن المحول صغير ومن السهل فقدانه كما انه وكمعظم وصلات الشركة من السهل تعرضه للتآكل والتلف وهو ما يعانيه كل مستخدمي هواتف الشركة منذ سنوات. ولكن في الحقيقة السبب الرئيسي هو تخلي أبل عن مخرج السماعات منذ طرحها لهاتف iPhone 7 منذ عامين حيث قررت حينها التخلي عن المخرج وتوفير سماعات AirPods اللاسلكية كبديل بسعر 79 دولار.

في رأي ما يحدث هو جزء من استغلال أبل لمستخدميها فالمستخدمين يشتكون منذ سنوات من رداءة وصلات الشاحن ولم تعبأ الشركة بشكواهم نظرا للأرباح الطائلة التي تحققها من وراء الوصلات المباعة. أما في مخرج السماعات فباستغنائها عنه دفعت المستخدمين إما بشراء سماعات لاسلكية بسعر 79 دولار أو بشراء وصلات تحويل Lightning إلى 3.5 مم فيما يبدوا ان استغلال أموال المستخدمين لن يتوقف.