نوكيا تطرح هاتفها الجديد Nokia 2.1 بنظام Android GO - عرب هاردوير

أعلنت نوكيا اليوم وبشكل رسمي طرحها لهاتفها الجديد Nokia 2.1 والذي كان أُعلن عنه في شهر مايو الماضي. الهاتف طرح كخطوة أولى في الهند على أن يصل باقي دول العالم قريباً.

هاتف نوكيا الجديد يعمل بنظام تشغيل Android GO ولمن لا بعلم فنظام Android Go  هو نسخة من نظام اندرويد الخاص بجوجل ولكن طورته الشركة ليناسب هواتف الفئة الاقتصادية فالنظام أخف وأقل استهلاك لموارد الأجهزة التي تعمل به. وهو ما يعني أن هاتف نوكيا الجديد موجه كنسخته السابقة Nokia 2 إلى فئة الهواتف الاقتصادية حيث اعتمدت نوكيا على نجاح هاتفها السابق لطرح نسخة جديدة منه.

هاتف Nokia 2.1 يأتي بمعالج كوالكوم Snapdragon 425 مع المعالج الرسومي Adreno 308. الهاتف مطروح بإصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي بحجم 1 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 8 جيجابايت ودعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 128 جيجابايت.

الهاتف يعمل بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.5 بوصة بدقة 1280×720 بكثافة 267 بيكسل في البوصة, كما يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخري أمامية بدقة 5 ميجابيكسل. الهاتف يدعم كل من الجيل الرابع من الاتصالات, بلوتوث, تحديد الموقع وWIFI مع منفذ شاحن من نوع microUSB ومخرج سماعات 3.5 مم ببطارية كبيرة للغاية بسعة 4000 ميللي أمبير لتدوم بين يومين إلى ثلاثة أيام دون الحاجة لشحن الهاتف.

ويعمل Nokia 2.1 بنظام Android Go بإصدار Oreo برقم 8.1 وهو ما ستعمل نوكيا على تحديثه حيث أن تحديث Android Go Pie الجديد يعتبر نقلة كبيرة لمستخدمين تلك الهواتف حيث يشغل النظام مساحة أقل من ذاكرة الهاتف الداخلية كما يقلل استهلاكه لموارد الهاتف مقدماً تجربة أفضل للمستخدم.

الهاتف مطروح حالياً بسعر 90 دولار أمريكي و 110 دولار للنسخة ذات شريحتي إتصال.

ويمكنك التعرف على المزيد على تحديث Android Go Pie من خلال مقالتنا التالية:

جوجل تطلق تحديثها الجديد لنظام Android Go بإصدار 9.0 (Android Go Pie)