الرئيسية الأخباربطاقة AMD Radeon RX 590 قد تطلق في 15 نوفمبر بدقة تصنيع 12nm

الفريق الاحمر ما زال يحاول اللحاق بسفينة انفيديا التي تبدو للجميع أنها تواصل تحطيم الجليد الواقف أمامها دون أي عوائق تذكر بعكس AMD التي تمر بحالة حرجة على صعيد البطاقات الرسومية من الفئة العليا المخصصة للاعبين. قبل أيام كنا نسمع عن تسريب نتائج متعلقة بهذه البطاقة AMD Radeon RX 590 مع لعبة Final Fantasy XV والتي أصبحت معروضة على هذا الموقع من هنا مما يجعلها نتائج حقيقية يؤكد على وجود هذه البطاقة فعلاً.

سوف أتحدث عن هذه النتائج بالتأكيد في هذا الخبر ولكن قبل ذلك سوف أتطرق لما هو احدث حيث كشفت التسريبات الجديدة من حساب أحد المغردين بإسم Andreas Schilling وهو محرر لدى موقع “HardwareLuxx” الذي شاركنا بصورتين توضحان حقاً ان هذه البطاقة موجودة على أرض الواقع وضمن الصورتين واحدة لإسم البطاقة والثانية للمميزات المرفقة معها. صحيح أن باقي التفاصيل ليست مهمة أو بالاحرى متوقعة ولكن الاهم كان قدومها بدقة تصنيع 12nm FinFET الاحدث من دقة تصنيع 14nm المستخدمة مع بطاقة RX 580, هذا قد يمنح البطاقة أداء أفضل لترفع من تردداتها + تحسين استهلاك الطاقة.

من الصور التي رأيناها للبطاقة كانت من نصيب PowerColor التي تسربت لها صورة لإصدار Red Devil RX 590 من قبل موقع VC. كذلك تم الحديث عن بطاقة أخرى ولكن هذه المرة من ASUS. بكل الاحوال ومن خلال هذه التسريبات نستطيع أن نؤكد على أن البطاقة موجودة فعلاً ولكن كيف سيكون أدائها؟ ما الذي جعل AMD تفكر بإطلاقها؟ وهل ستكون بسعر منطقي جذاب للاعبين؟ الإطلاق الرسمي لها وسعرها مع تجربتنا لها هو ما سيحدد فعلاً نجاحها. بالمناسبة أحد المواقع أشار إلى ان سعرها سيكون بحدود 235 يورو وأكد على أنها تستند على نواة بطاقة RX 580 ولكنها ستكون مصنوعة كما ذكرنا بدقة 12nm لتحمل نواتها إسم جيدد وهو Polaris 30. التوقعات تشير كذلك على أنها سوف تقدم 10% إلى 15% زيادة في الأداء.

مع دقة 4K

مع دقة 2K

بالعودة إلى النتائج المسربة من بينشمارك Final Fantasy XV سيتاح لك رؤية عدة نتائج على دقة 2K و دقة 4K على أعلى إعدادات, كما ذكرنا تبدو النتائج جيدة مقارنة ببطاقة RX 580 كما أنها تبدو قريبة من بطاقة GTX 980 على دقة 2K وأفضل من GTX 1060 على دقة 4K.

هل تعتقد أن هذه البطاقة AMD Radeon RX 590 اتت في الوقت الضائع؟ ام ستكون بطاقة قوية بسعر مغري؟ شاركونا الان