الكشف عن شاشة ASUS ROG Strix XG49VQ الخرافية بحجم 49 بوصة ودقة 3840x1080 - عرب هاردوير

قبل أيام قليلة أقدمت ASUS على المشاركة في حدث Incredible Intelligence في ماليزيا 2018 مستعرضة احدث ما لديها في العالم المخصص للاعبين من خلال العلامة التجارية ROG الفريدة من نوعها والتي أثبتت للجميع بانها الرقم الواحد في العالم. المنتجات التي تم استعراضها كانت شاملة حتى تجاوزت ROG مثل الرجل الألي Zenbo Junior Robot الذي اتى لنا بشكل أصغر من أخيه الأكبر.

كما استعرضت اللوحة الام الجنونية ROG Maximus XI Apex Z390 ATX  المميزة بتصميم رائع جداً مع قدرات قلما نجدها في لوحة أم ولا ننسى قدرتها الهائلة في كسر السرعة, بجانب استعراض عدد من الحلول الاخرى التي تهم اللاعبين. لكن أبرز منتج لفت الجميع كان شاشة اللعب الخرافية المدهشة بحق وهي ROG Strix XG49VQ التي أستطيع أن أقول أن المهندسين الذين عملوا عليها كانوا حتماً في مرحلة جنونية لكي يقدموا لنا هكذا شاشة بهكذا تصميم وهكذا حجم ومميزات لتعيد ابتكار مفهوم الشاشات المنحنية 1800R نحو الأفضل.

التحفة الفنية, الوحش الهائج, الشاشة الخرافية سمها ما شئت المهم ان ROG Strix XG49VQ قادمة لنا بحجم 49 بوصة بشاشة منحنية بقدر 1800R, صحيح أن البعض لا يفضل هذا النوع من الشاشات المنحنية ولكن بهذا العرض الهائل ستكون بحاجة إلى هذا النوع من الانحناء لتكون مريحة لأعين اللاعبين. دقة الشاشة التي ستوفرها لك هي 3840×1080 بكسل بنسبة عرض واسعة للغاية تصل إلى 32:9! هذا النوع من الشاشات سيكون محبب لمحبي سباقات السيارات, ليس ذلك فحسب بل ستكون قادر على وصل عدة اجهزة بها “تصل حتى 3 أجهزة” لكي توزع قسم من الشاشة لجهاز الكونسول وأخر لجهازك المحمول.

المواصفات الاخرى للشاشة هو حصولها على شهادة HDR400 لتلبي المعيار الأدنى لتقنية HDR, مع ذلك هي ستسمح بإظهار سطوع اللون الأبيض وحدة اللون الأسود لتعطي جودة لونية أفضل. كما تدعم الشاشة العمق اللوني sRGB بنسبة 125%. أما على صعيد إنهاء مشكلة تنتيع وتمزق المشاهد الرسومية أثناء اللعب فلقد تم تزويدها بتقنية FreeSync 2 HDR لتسمح بتزامن معدل الإطارات مع معدل التحديث للشاشة القادم عند معدل 144Hz بشكل ديناميكي.

للأسف لم تفصح ASUS بالكامل عن كل مميزات الشاشة ولكن هذه أبرز مميزاتها التي تم الإفصاح عنها, فالمعلومات التي بقيت طي الكتمان هي نوعية لوحة الشاشة, نسبة التباين, عدد المنافذ ونوعيتها, زمن الاستجابة بجانب السعر.

مبدئياً ما رأيكم بهذه الشاشة الخرافية؟ شاركونا وأخبرونا هل تفضلون هكذا نوع من شاشات العرض؟