هواوي تبدأ في اختبار نظام Fuchsia على هاتف Honor Play - عرب هاردوير

بالتأكيد إذا كنت من متابعي جوجل ونظام الاندرويد فقد سمعت عن مشروع جوجل الجديد Fuchsia الغامض, فالنظام الذي تعمل جوجل على تطويره منذ سنوات من المفترض أن يحل محل كل من اندرويد و Chrome OS خلال السنوات المقبلة إلا أن جوجل تتجنب ذكره في أي مناسبه فيما يتهرب مسؤوليها من الإجابة على أية استفسارات بخصوص هذا النظام الغامض. فكل المعلومات المتاحة حتي الآن هو أن النظام سيكون نظام مفتوح المصدر Open Source Software كما سيكون مبني على نواة Zircon بدلاً من نواة Linux المبني عليها نظام الاندرويد.

النظام ما زال قيد التطوير ولا نعلم أي معلومات رسمية حول نوع الأجهزة التي سيدعمها أو الهدف من تطويره إلا أن الأنباء الأخيرة تشير إلى أن هواوي قد تكون من أولى الشركات التي تدعم هواتفها النظام الجديد حيث أن الشركة الصينية تعمل حالياً على تشغيل النسخ البدائية من النظام على هاتف Honor Play. (لمن لا يعلم فهونر هي شركة مملوكة في الأصل لهواوي).

وظهرت بعض الدلائل في الكود البرمجي للنظام الغامض Fuchsia تفيد بأن هواوي قد تمكنت من إقلاع نواة Zircon والتي ستكون نواة النظام فيما بعد على هاتف Honor Play بالإضافة إلى وجود تحديث للكود البرمجي للنظام يفيد بأن النواة أصبحت تدعم معالج Kirin 970 المتواجد في الهاتف والمتواجد أيضاً في مجموعة من هواتف هواوي/ هونر المتميزة أبرزها سلسلة P20 الأخيرة وبعض هواتف الفئة المتوسطة.

وبرغم أن تلك الخطوة تعتبر تقدماً كبيراً في مسيرة هذا النظام الغامض إلا أنه ما زال أمامنا فترة لن تقل عن 3 إلى 5 أعوام حتى نرى هذا النظام بصورته النهائية على الأجهزة الموجه إليها وبالأخص الهواتف الذكية بحسب ما تشير إليه التسريبات.

ولكن وبعداً عن موعد طرح النظام والأجهزة الموجه إليها, هل تحل هواوي مكان HTC وسامسونج كأولى الشركات الداعمة لنظام Fuchsia كما كانت الشركتين الآخرتين مع اندرويد؟
شاركنا برأيك!