الرئيسية الأخبارزيادة شحنات البطاقات الرسومية لشركة AMD مقارنة مع منافستها NVIDIA خلال الربع الثالث لعام 2018

تم نشر أحدث تقرير لشحنات البطاقات الرسومية GPU للربع الثالث من عام 2018 ووفقا للتقرير فقد شهدت AMD زيادة في الشحنات أكبر مقارنة مع منافستها NVIDIA ، في حين قادت إنتل معظم شحنات GPU خلال الربع المعني ، حيث ارتفعت شحنات وحدة معالجة الرسوم AMD بنسبة 6.5٪ ، وزادت شحنات NVIDIA بنسبة 4.3٪ وإنتل بنسبة 13.1٪ .

بالنسبة للربع الثالث 2018 ، ارتفع إجمالي عدد شحنات البطاقات الرسموية بنسبة 10.64٪ عن الربع السابق ، وخلال الربع نفسه زادت AMD من شحنات البطاقات الرسومية بنسبة 6.5 ٪ ، NVIDIA بنسبة 4.3 ٪ في حين قاد إنتل مع زيادة شحنة 13.1 ٪. وانخفض إجمالي حصة سوق GPU لكل من AMD و NVIDIA  بنسب -0.6٪ و 0.97٪ على التوالي بينما شهدت Intel زيادة في الحصة السوقية بنسبة 1.5٪.

كان المساهم الرئيسي في زيادة المبيعات هو أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي زادت فيها شحنات GPU بنسبة 7٪ بينما انخفضت رسوم الحواسيب المكتبية بنسبة -16٪ حيث انخفض إجمالي شحنات GPU للسنة بنسبة 2.2٪ مقارنة بالعام السابق ويمكن أن يعزى العديد من الأسباب إلى انخفاض شحنات الحواسيب المكتبية والرسوم المفروضة من قبل الولايات المتحدة .

وقال الدكتور جون بيدي ، رئيس شركة JPR وهي شركة استشارة وبحث للرسوميات والوسائط المتعددة، : ” كان للزيادة الضريبية في الولايات المتحدة على المنتجات من الصين تأثير صغير قد يتفاقم في الربع الرابع وتسبب الانخفاض في سوق الأسهم الأمريكية في إعاقة المستهلكين والشركات على المشتريات.وقد ساهم كل ذلك في بطء عمليات بيع المخزون ، مما أدى إلى انخفاض الطلب على الموردين “.

ومن خلال التقرير نستطيع ان نستنتج الأرقام التالية :

  • ازدادت شحنات وحدة AMD الإجمالية بنسبة 6.51٪ مقارنة بالربع السابق ، وارتفعت إجمالي شحنات شركة Intel بنسبة 13.11٪ مقارنة بالربع الأخير ، وارتفعت مبيعات NVIDIA بنسبة 4.32٪.
  • بلغ معدل إرفاق وحدات معالجة الرسوم (بما في ذلك وحدات معالجة الرسوميات المتكاملة والمنفصلة) لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في الربع الأول من العام 141٪ ، حيث ارتفع بنسبة 3.08٪ عن الربع الأخير.
  • ارتفع إجمالي سوق أجهزة الحواسيب الشخصية بنسبة 8.22٪ مقارنة بالربع السابق ، وارتفع بنسبة 0.30٪ مقارنة بالعام الماضي.
  • انخفضت لوحات إضافة الرسومات المكتبية (AIBs) التي تستخدم وحدات معالجة الرسومات المنفصلة -19.21٪ عن الربع الأخير.
  • شهد الربع التالت من العام الحالي Q3’18 انخفاضًا في شحن الأجهزة اللوحية من الربع الأخير.

على جانب الاجهزه المكتبية ، طرحت NVIDIA بطاقات الرسومات من سلسلة GeForce RTX 20 التي تستهدف سوق اللاعبين ، لكن تلك البطاقات أصبحت متوفرة فقط في نهاية الربع الثالث من عام 2018 بحيث لا يتم احتسابها حاليًا في تفاصيل الشحنة ، لذا قد نرى الأرقام ترتفع عندما يأتي التقرير التالي .

هل الأرقام منطقة بالنسبة لكم ؟ شاركونا بارائكم في قسم التعليقات بالإسفل .