الصور الأولية لهاتف هواوي Nova 4 تظهر ثقب في الشاشة بدلاً من النوتش - عرب هاردوير

شهد عام 2018 تطور كبير وسريع فيما يخص الحافة العلوية للهاتف فمع بداية العام شاهدنا اندفاع الشركات في الانتقال من الحافة العلوية للشاشة إلى النوتش مروراً بمراحل تطوره من قطع عريض في أعلى الشاشة ثم تصغير حجمه واستبداله البعض بتصميم Waterdrop وصلولاً للاستغناء عنه كما فعلت بعض الشركات بطرح هواتف بشاشة كاملة ولكن قابلة للسحب لإظهار الكاميرا الأمامية والمستشعرات مثل Oppo Find X و Honor Magic 2 و Mi Mix 3.

ومع وصولنا لنهاية العام تفاجئنا أن الشركات ما زال لديها المزيد من الحلول والابتكارات للتخلص من القطع العلوي للشاشة المسمى بالنوتش والذي لم يلقي استحسان الكثير من المستخدمين، فبعد أن أعلنت سامسونج عن شاشاتها الجديدة للهواتف الذكية في مؤتمرها السنوي للمطورين ملطع الشهر الجاري والذي أعلنت عن تطويرها لثلاثة شاشات بتقب في الشاشة على أشكال مختلفة لحل مشكلة النوتش, ظننا أن هواتفها ستكون الأولى التي تتوافر بتصميم كهذا ولكن كما يبدو فإن لهواوى رأي آخر.

فالبراحة أظهرت هواوي في حفل في الصين عن واجهة هاتفها المرتقب Nova 4 والذي سياتي بتصميم جديد للشاشة متخلصاً من النوتش نهائياً حيث سيتواجد ثقب في يسار الشاشة يحتوي على الكاميرا الأمامية للهاتف كما هو موضحاً امامكم في الصورة.

Nova 4 - النوتش

التصميم الجديد قد يكون محبذ بصورة كبيرة لكارهي النوتش بشكل عام حيث أنه يزيح الكاميرا الأمامية من منتصف أعلى الشاشة إلى الجانب ويقلل من المساحة التي تستغلها الحافة العلوية للشاشة أو النوتش موفراً تجربة أفضل من السابق. ولكن وبعيداً عن النوتش والكاميرا الأمامية للهاتف فلا تتواجد أي معلومات أخرى أو تسريبات عن الهاتف المرتقب سوي اسمه فحتى تصميم ظهر الهاتف لم يظهر إلى الأضواء بعد كما لم يتم تسريب تصاميم الهاتف حتى الآن أو مواصفاته.

وكانت هواوي قد أعلنت منذ فترة عن هاتفيها الجديدان Nova 3 و Nova 3i اللذان أثار ضجة كبيرة خاصة الأول لمواصفاتهما المميزة وأدائهم العالي مقارنة بأسعارهما, ولكن هل من المنطقي أن تطرح هواوي قريباً الجيل الجديد من هواتف تلك السلسة بهذه السرعة حتي وإن كان الإعلان الرسمي بعد شهر أو إثنين فالهواتف السابقة لم يمر 6 أشهر على الإعلان عنها.

ما رأيكم بتصميم شاشة Nova 4 المرتقب؟ وهل هي فكرة جيدة أن تطرحه هواوي قريباً حتى وإن لم يمر وقت كافي على الجيل السابق من السلسلة؟
شاركونا بآرائكم