ان تخيلات الطفولة السخيفة والغوص في عوالم لم يكن بالإمكان السماع عنها الا من خلال الكتب والروايات هو مثال رائع وسبب لوجود العديد من ألعاب الفيديو ، فهي تأخذنا الي هذه العوالم الغريبة والخيالية وتخلق تجربة لا مثيل لها ولعبة ARK: Survival Evolved تأخدنا الي عالم ملئ بالديناصورات الخطرة بشكل لا يمكن حدوثة الا في لعبة فيديو ، بعد توفرها في في مرحلة الوصول المبكر منذ عام 2015 تم إصدار اللعبة رسميًا على أجهزة الحاسب الشخصي و PS4 و Xbox One في 2017 وها هي تصل إلى جهاز Nintendo Switch.

عالم Ark: Survival Evolved ملي بالمخاطر حيث توجد به الكثير من أنواع الديناصورات الخطرة التي ستهاجمك دوما ما لم تكن تحمل العتاد اللازم لمواجهتها والتصدي لها قبل أن تجهز وتقضى عليك ويوجد أيضا بعض الديناصورات النباتيه التى لا تتغذي إلا على العشب والتى سيمكنك أن تروضها وتتخذها كوسيلة ركوب لك ،  لدي اللعبة الكثير من ذلك حيث يمكنك الالتفاف عبر خرائط متعددة مترامية الأطراف - التي يطلق عليها ARKs - والتي يمكن استكشافها في وضع منفرد Solo أو عبر الإنترنت مع ما يصل إلى 100 لاعب.

ARK: Survival Evolved

من خلال هذا المقال سنستعرض معكم بعض النصائح والتفاصيل الذي يجب ان تاخدها في الاعتبار اذا قررت الدخول الي هذا العالم الخطير الملئ بالديناصورات والبقاء علي قيد الحياه :

1. هاجم المخلوقات الصغيرة اولاً

هناك مخلوقات معينة في اللعبة لن تقاومك حتى لو قمت بمهاجمتها. ، اعطِ الأولوية لمطاردة هذه الأشياء أولاً لأنها ستوفر لك الكثير من العناصر دون أي مخاطر على الإطلاق ، ولعل طيور الدودو Dodos هي الهدف الواضح والأول حيث إنها أول مخلوق من المحتمل أن تصادفه داخل عالم اللعبة وتعد مصدرًا رائعًا للادوات واللحوم ، استفد من هذا وعندما تحصل على بعض الأدوات الأساسية يمكنك الانتقال إلى فريسة أكبر مثل Parasaurs علي الرغم من ان هذه الفريسة تستغرق هذا وقتًا أطول لقتلها نظرًا لأنهم سيحاولون الهروب والحصول على المزيد من الصحة لكنهم سيعطونك عائدًا أكبر بكثير لذا فهو أمر يستحق كل هذا العناء بكل تأكيد خلال ساعاتك الأولي باللعبة .

2. ابني قاعدتك بعيدا عن الشاطئ

إن بناء ملاذ آمن في Ark: Survival Evolved أمر ضروري للبقاء على قيد الحياة ، سواء في PvE و PvP ، نعم الموقع مهم للغاية خاصة في وضع PVP عبر الشبكة حيث ستحتاج إلى بناء قاعتدك بعيدًا عن الشاطئ ومن الناحية المثالية بالتحديد تحت غطاء بعض الأشجار في الغابة ، حيث سيجد اللاعبين الآخرين صعوبة في العثور على قاعدتك من جميع الزوايا.

من الجيد أيضًا أن تحاول اختيار مكان قريب من Drops من أجل الوصول بسهولة إلى الموارد مثل الحجر والخشب وبهذه الطريقة يمكنك تجميع بعض المعدات الجيدة بسرعة ، ولن تضطر إلى الابتعاد كثيرًا عن قاعدتك الأساسية وأنت لا تزال في مستوى منخفض.

3. إستمر بترقية قاعدتك

هدف واحد يجب أن تعمل عليه باستمرار خلال تواجدك في عالم اللعبة وهو ترقية قاعدتك حيث ان الدفاع هو جانب حيوي في Ark: Survival Evolved خصوصًا عندما تلعب عبر الشبكة حيث ان الخطر يأتيك دائماً من جميع الاتجاهات ، كلما استطعت تأكد من معرفة أي من المخططات ( تسمي بداخل اللعبة Engrams والتي يتم شراؤها بنقاط على كل مستوى ) التي تسمح لك بإنشاء جدران أقوى أو دفاعات أفضل حيث يمكن لهذه الدفاعات ان منع الإغارة علي قاعتدك ومساعدتك على التمسك بالمعدات لفترة أطول .

هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها لتأمين قاعدتك وتشمل هذه بناء غرف متعددة لمنع الأعداء من الوصول إلى كل شيء دفعة واحدة ، ووضع الفخاخ لقتل أو تشويه المتعدين ، الهدف من كل ذلك هو جعل الاعب الذي يقتحم قاعتدك في وضع محرجا قدر الإمكان حيث ستحتاج إلى إهدار أكبر عدد ممكن من الموارد للاعبين التي تحاول الوصول إلى قاعدتك ، لذلك قم بالتخطيط وفقًا لذلك وهذا قد يعني صعوبة الوصول إلى الطوابق العليا عن طريق إخفاء السلم أو وضع العراقيل حول قاعدتك لمنعهم من الهجوم من زوايا متعددة.

Ark: Survival Evolved

4. لا تغلق صناديق المخزون Storage Boxes

شيء سوف تتعلمه بعد قضاء الكثير من الوقت في Ark: Survival Evolved هو أن غلق صناديق المخزون Storage Boxes لا تستحق ذلك بالضرورة ، فإذا كان أحد الأعداء لا يعرف شفرتك فسيقوم بكسر الصندوق بدلاً من ذلك ، مما يعني أنك ستفقد كل شيء بداخل الصندوق ، اذن ما الحل ؟ الحل هو ترك صندوق التخزين الخاص بك مفتوحًا وأعلم أنها تبدو فكرةً سخيفة ، لكن بهذه الطريقة يمكن للمتطفلين أن يأخذوا ما يريدون ويتركون الأشياء التي لا يستطيعون حملها أو لا يهتمون بها ، فمن الأفضل أن يكون لديك شيء متبقٍ أكثر من أن تختفي جميع أغراضك.

5. الانضمام إلى قبيلة Tribe يجعل من الأمور أسهل

الانضمام إلى القبيلة هو أبسط طريقة للمضي قدما في اللعبة فهو يقلل من الوقت الذي يستغرقه لتنفيذ المهام ويمنحك الأمان  ويكسبك المزيد من نقاط الخبرة XP كلما كنت بالقرب من عضو قبيلة آخر يقوم بحصاد الموارد ، عندما تدخل الي عالم اللعبة لأول مرة ، يمكنك التواصل مع لاعبين آخرين عبر الدردشة والدخول الي قبيلة ما أو الأفضل من ذلك قم بأنشاء قبيلة خاصة بك وحاول توظيف أي شخص يصادفك .

6. قم بترويض الحيونات لصالحك

كما ذكرنا في بداية المقال ان هناك الكثير من الحيوانات في عالم اللعبة يمكن ان تروضها وتتخذها كوسيلة ركوب لك ، ويعتبر ترويض الحيوانات هي طريقة أخرى لتسريع التقدم في اللعبة ، لترويض الحيوانات كل ما تحتاجه هو وسيلة لضربهم وبعض اللحم الخام أو Mejobries لإطعامهم ويعتمد ذلك على ما إذا كانوا أكلة اللحوم أو آكلة الأعشاب ، قد تستغرق عملية الترويض وقتًا طويلاً ولكنها تستحق الوقت والعناء .

7. قم بجمع ملاحظات المستكشف Explorer Notes

في بداية اللعبة سترغب في الوصول الي مستوي أعلي بشكل اسرع وتحسين إحصائياتك وأسهل طريقة للقيام بذلك هي البحث عن ملاحظات المستكشف وهذه المقتنيات مخبأة داخل Chests ومخبأة بالقرب من Stone Ruins ولا تمنحك هذه الملاحظات الكثير من نقاط XP فحسب ، بل ستؤدي أيضًا إلى زيادة مقدار الخبرة التي تربحها لذلك ابقاء بالمرصاد لهم.

8. لا تخف من الموت!

سوف تموت كثيراً في Ark: Survival Evolved خاصةً في المستويات الدنيا من اللعبة ، يجب عليك ان تتماشى مع ذلك ، أعلم انة سيكون الأمر محبطًا في بادئ الأمر ولكن بعد فترة ستعتاد على ذلك ، في المرة التالية التي تستيقظ فيها اجعل الأمر أسهل على نفسك بجلب ممتلكاتك من جسدك الميت كما هو الحال مع ألعاب مثل Diablo حيث سيوفر ARK مخزونك بعد أن تموت ، وبمجرد إحيائك ، يمكنك العثور على جسدك "القديم" والاستيلاء على العناصر التي تركتها وراءك ولكن كن على دراية بأن الجسم يتحلل بعد وقت قصير وأن الحيوانات المفترسة أو المخلوقات العدائية لا تترك المنطقة دائمًا بعد أن يقتلوك ، مما يعني أنها قد تشكل تهديدًا في الموقع الذي تم قتلك فيه.

9. إبقي بعيدا عن الماء.

قد يبدو المشي في الماء وكأنه فكرة جيدة لقطع الطرق او المشي بشكل اسرع علي ساحل Coel ولكن حذار هناك الكثير من المخاطر التي يمكن ان تواجهك مثل مخلوقات Megapiranhas و Megalodons و Saler Toothed Salmon التي تتربص في كل مكان في الماء ، وبما أن الماء يبطئ سرعة الحركة بشكل كبير فإنه من الصعب الهروب منها فيمكن أن يحيط بك ويقتلك بسرعة ، لذلك كن حذراً وابقي بعيداً عن الماء .

10. أضغط علي H للحصول علي المساعدة

اخر نصيحة معنا اليوم ، على الجانب الأيمن من الشاشة أثناء اللعب يوجد العديد من رموز العرض التي ستخبرك بحالة شخصيتك ويجب الانتباه إلى مخزونك من الماء والغذاء ، والقدرة على التحمل ، وللحصول على نظرة عامة على كل منها يمكنك الضغط على H أثناء اللعب لرؤية HUD.

" المياه مكان خطير في Ark: Survival Evolved "

بجانب توافر اللعبة علي الأجهزة المنزليه الرئيسية ووصولها حديثاً الي Nintendo Switch اللعبة تتواجد ايضاً علي الهواتف المحمولة والاجهزه الذكية التي تعمل بنظامي IOS و Android ، اللعبة من تطوير Studio Wildcard ويعمل الاستيديو دائماً علي دعم اللعبة بالمزيد من المحتويات الاضافية من خلال تذكرة الموسم وإخرها الذي صدر الشهر الماضي بعنوان ARK: EXTINCTION .